📁 آخر الأخبار

الحبس أو غرامة 100 ألف .. التعليم : عقوبة الإخلال بأعمال الامتحانات 2023

الحبس أو غرامة 100 ألف .. التعليم : عقوبة الإخلال بأعمال الامتحانات 2023

قبل انطلاقها .. عقوبة الغش أو الإخلال بأعمال الامتحانات 2023

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام 2022 / 2023 ، ولذلك ينشر أخبار التعليم اليوم في التقرير التالي عقوبة الإخلال بأعمال الامتحانات.

حيث نص قانون رقم 205 لسنة 2020 في شأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات ، على أن "مـع عـدم الإخـلال بأحكام قـانون الطفـل الصادر بالقـانون رقـم 12 لسنة 1996، ومع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في قــانون آخــر ، يعــاقب بالحبــس مـدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد علي سبع سنوات ، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد علي مائتي ألف جنيه ، كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات أو أجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية ، بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات.

ويعاقب على الشروع في ارتكاب أي فعل من الأفعال المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المـادة بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه ، أو بإحدي هاتين العقوبتين.

وويحكم بحرمان الطالب الذي يرتكب غشًا أو شروعًا فيه أو أي فعل من الأفعال المنصوص عليها بالفقرتين السابقتين من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته، ويعتبر راسبًا في جميع المواد.

وأشارت إلى أنه في حالة الامتحـانات المعـادلة يحرم الطــالب من أداء امتـحــانات المــواد اللازمة للمعـــادلة وفقــًا للنـظــام المـصــري دوريـن متتاليين.

وفي جميع الأحوال يحكم بمصادرة الأشياء المضبوطة محل الجريمة

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close