!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 .. متزنة وغير معقدة وخالية من الأخطاء

التعليم : أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023  ..  متزنة وغير معقدة وخالية من الأخطاء

التعليم : أسئلة امتحانات الثانوية العامة متزنة ومتدرجة من حيث الصعوبة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022 - 2023 ، ستكون متزنة وغير معقدة والأسئلة دقيقة وتقيس مخرجات التعلم ، موضحة أن الاختبارات تنطلق وفق ترتيب المواد في جدول الامتحانات ، بداية من 12 يونيو 2023 بالمواد غير المضافة للمجموع.

أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون من المنهج الدراسي دون حذف

وأفادت الوزارة في وقت سابق ، بأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون من المنهج الدراسي دون حذف أجزاء من المقررات الدراسية ، وستكون خالية من الأخطاء اللغوية والصياغة واضحة ، مضيفة أنه تم تدريب 5 آلاف من معلمي المرحلة الثانوية على المستوى المركزي و40 ألفًا و939 معلمًا على مستوى المحافظات على إعداد اسئلة الامتحانات بالنظام الجديد.

وعن أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 ، أوضحت الوزارة أن تصحيح الامتحانات سيكون إلكترونيا ، وبالنسبة للأسئلة المقالية ، سيتم تصحيحها على التابلت في ضوء مقاييس تقدير الأداء Rubric لكل سؤال ، بواقع 2 مصححين لكل سؤال ، ضمانًا لدقة التقدير ، وفي حال وجود اختلاف أكثر من نصف درجة بين تقديري المصححين ، يتم الاستعانة بمصحح ثالث.

موعد بدء امتحانات الثانوية العامة 2023

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، حددت مواعيد امتحانات طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023 ، حيث تبدأ الامتحانات يوم 12 يونيو المقبل وتنتهي 13 يوليو 2023 ، وفقًا لما أعلنته الوزارة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading