📁 آخر الأخبار

التعليم : إطلاع طلاب الثانوية على أوراق الإجابة والاسئلة معا .. في أول أيام التظلمات

التعليم : إطلاع طلاب الثانوية على  أوراق الإجابة والاسئلة معا .. في أول أيام التظلمات

عاجل .. وزير التعليم يوجه بتعديل نظام التظلمات بامتحانات الثانوية العامة 2023

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بتعديل نظام التظلمات بامتحانات الثانوية العامة 2023

وشدد وزير التعليم على أنه يأتي ذلك حرص من الوزارة على مبدأ الشفافية وعدم تعرض اي طالب للظلم ، وحصول الجميع على حقه ، بامتحانات الثانوية العامة 2023.

ووجه وزير التربية والتعليم ، بتمكين طلاب الثانوية العامة 2023 ، من الإطلاع على أوراق الإجابة والاسئلة معا ، موضحا إنه يستطيع الطالب الإطلاع على ورقة الأسئلة والإجابة الخاصة به في أول أيام التظلمات ، بدلا من الإطلاع على أوراق الإجابة فقط كما حدث في العاميين الماضيين بامتحانات الثانوية العامة.

وأوضح الوزير أنه في إطار الإجراءات التأمينية التي اتخذتها الوزارة هذا العام ، سيتم وضع باركود أعلى وأسفل البابل شيت وورقة الاجابة للأسئلة المقالية ؛ لضمان حق الطالب في حالة التظلم من التصحيح ، وتفاديًا لأي محاولات تلاعب بالنتائج ، مؤكدًا أنه حرصًا من الوزارة على مبدأ الشفافية ، يستطيع الطالب الاطلاع على ورقة الأسئلة والإجابة الخاصة به في أول أيام التظلمات.

كما وجه الوزير بضرورة مراجعة الملاحظين للجزء الخاص ببيانات كل طالب على ورقة الإجابة والأسئلة أثناء عقد الامتحان وكذا صحة كتابة أرقام الجلوس ، مشيرًا إلى أنه سيتم توزيع أرقام الجلوس على الطلاب منتصف مايو القادم.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم توزيع البابل شيت مكتوب عليه اسم المادة ، مشددًا على الاعتداد بإجابة الطالب بالبابل شيت فقط وعدم الاعتداد بالإجابة في كراسة الأسئلة ، وفي حالة استعانة الطالب بكراسة إجابة جديدة ، لا يتم التخلص من الكراسة ( التالفة ) بل يوضع عليها علامة ( X ) مع تحرير محضر بذلك.

اجتمع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع رؤساء ووكلاء لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة على مستوى الجمهورية ؛ لاستعراض التعليمات الخاصة بسير أعمال التصحيح وسلامة الإجراءات المتبعة داخل الكنترولات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ والتى سوف تبدأ يوم 12 يونيو المقبل.

وقد حضر الاجتماع الدكتور رمضان محمد رمضان مساعد الوزير للتقويم ونظم الامتحانات ، وخالد عبد الحكم نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ورئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي وتعليم الكبار ، وعبد الرؤوف عبد الرحمن مدير إدارة التعليم العام بالإدارة العامة للامتحانات.


أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close