!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : لجان متخصصة لمراجعة أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023

التعليم : لجان متخصصة لمراجعة أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023

لجان متخصصة لمراجعة أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سيتم تشكيل لجان متخصصة من أكفأ المعلمين لمراجعة أسئلة امتحان كل مادة قبل بدء تصحيحها بالثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2022 / 2023 التي تنطلق يوم 12 يونيو المقبل وفقًا لجداول الامتحانات التي اعتمدها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأضاف أنه أي سؤال غير مطابق للمواصفات أو غامض أو له اجابتين متشابهتين سيتم إعادة النظر في درجته.

وأشار إلى أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 ، ستكون متزنة وغير معقدة أو تحمل ألغازا ، كما أن الإجابة لن تكون محيرة وستكون متدرجة من حيث الصعوبة وتراعى مستويات الطلبة المختلفين.

وأوضح أنه لن يختلف أعضاء هيئة التدريس المتخصصين فى المادة على الإجابات الصحيحة ، والاختلاف حول الإجابة الصحيحة تشير إلى أن صياغة الأسئلة غير دقيقة ولن يحدث هذا الأمر بامتحان هذا العام حيث ستكون الأسئلة دقيقة وتقيس مخرجات التعلم.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم 12 يونيو المقبل بمادتى التربية الدينية والتربية الوطنية ، والثلاثاء 13 يونيو مادتى الاقتصاد والاحصاء ، والأحد 18 يونيو اللغة العربية والثلاثاء 20 يونيو المقبل اللغة الأجنبية الثانية والأحد 25 يونيو المقبل الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أن الطلاب يحصلون على إجازة عيد الأضحى المبارك من 27 يونيو 2023 حتى 1 يوليو 2023 ، اى يحصل للطلاب على 6 أيام إجازة قبل أداء امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ ، حيث يستكمل الطلاب امتحانات الثانوية العامة بعد العودة من إجازة عيد الأضحى يوم الأحد 2 يوليو بمادتى الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية والتاريخ لطلاب الشعبة الأدبية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading