!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

قرار عاجل .. بشأن الطلاب المتغيبين عن أداء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

قرار عاجل ..  بشأن الطلاب المتغيبين عن أداء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

« التعليم » : إجراء امتحان تكميلي لطلاب أولى وثانية ثانوي في هذة الحالة

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، مصير طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الذين تغيبوا عن أداء امتحان الفصل الدراسي الأول في مادة أو أكثر بعذر مقبول.

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الذين تغيبوا عن أداء امتحان الفصل الدراسي الأول في مادة أو أكثر بعذر مقبول ، يعقد لهم امتحان تكميلي في الجزء الذي تمت دراسته خلال هذا الفصل في نهاية العام الدراسي عقب امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023.

وأضافت أنه إذا تغيب الطالب عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 ، فيؤدي الطالب الامتحان في المواد التي تغيب فيها في هذا الفصل مع امتحان الدور الثاني ، ويكون امتحانه في الجزء الذي تمت دراسته في المنهج في الفصل الدراسي الثاني فقط.

جدير بالذكر أنه ، سيتم عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2023 إلكترونيا لجميع الطلاب ، وفى حالة حدوث أي عطل تقني للطالب على سيستم الامتحانات الإلكترونية في أي من امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي 2023 ، سيتم فورًا تسليم الطالب نسخة ورقية من الامتحان بعد تحرير محضر إثبات حالة بالمدرسة من خلال مسئول التطوير التكنولوجي.

وتنطلق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام 2022 / 2023 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي وفق الجداول التي أعلنتها المديريات التعليمية ، والتي من المقرر أن تبدأ يوم السادس من مايو المقبل وذلك وفقا للخريطة الزمنية التي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading