📁 آخر الأخبار

رسميا .. الأعلى للجامعات يوافق على تعديل الدراسة بكليات الطب .. لتصبح 5 سنوات

رسميا .. الأعلى للجامعات يوافق على تعديل الدراسة بكليات الطب ..  لتصبح 5 سنوات

الأعلى للجامعات يوافق على تعديل الدراسة بكليات الطب لتصبح 5 سنوات

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري ، برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، اليوم الأحد ، بحضور الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس وأعضاء المجلس ، وذلك بمقر جامعة أسيوط.

مدة الدراسة للحصول على بكالوريوس الطب والجراحة 5 سنوات دراسية بنظام الساعات

كما وافق المجلس الأعلى للجامعات على اعتماد مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل المادة ( 154 ) من قانون تنظيم الجامعات، واستبدالها بالنص التالي : مدة الدراسة لنيل درجة بكالوريوس في الطب والجراحة 5 سنوات دراسية بنظام الساعات أو النقاط المُعتمدة يعقبها سنتان للتدريب الإجباري في مواقع العمل التي يحددها المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ويعتمدها المجلس الأعلى للجامعات.

كما وافق المجلس على مقترح اللائحة الموحدة لسنة التدريب الإجباري ( الامتياز  ) للصيادلة ، والذي سيتم تنفيذه لأول مرة ، بعد نهاية العام الدراسي المقبل 2023-2024.

وافق المجلس أيضًا على إعادة هيكلة برنامج إعداد المعلم بكليات التربية في ضوء التوجه إلى زيادة فترة التدريب الميداني في مدارس التعليم الأساسي ؛ لتزويد الطلاب بالجدارات اللازم توافرها فيهم لتلبية احتياجات سوق العمل.

وافق المجلس على التحاق طلاب الجامعات الحكومية - الذين استنفذوا مرات الرسوب - بالجامعات التكنولوجية ، وكذلك التحويل من جامعة حكومية لجامعة تكنولوجية ، مع الالتزام بالضوابط والقواعد ذات الصلة لضمان الجدية في الالتحاق بالجامعات التكنولوجية.

في السياق ذاته ، وجّه وزير التعليم العالي بضرورة استعداد جميع الجامعات والمعاهد لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022 / 2023 ، وفقًا للأجندة الزمنية المُحددة من المجلس الأعلى للجامعات.

كما أكد الوزير على أهمية استمرار جهود الجامعات في ملف محو الأمية وتكثيف التعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار ؛ للقضاء على الأمية ، مشيدًا بالجهود المبذولة من قِبل الجامعات في هذا الملف الهام.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close