📁 آخر الأخبار

تحرك عاجل .. من تعليم سوهاج بعد تسريب مادة الدراسات الإجتماعية

تحرك عاجل .. من تعليم سوهاج  بعد تسريب مادة الدراسات الإجتماعية

تحرك عاجل من " تعليم سوهاج " بعد تسريب مادة الدراسات الإجتماعية

فور تداول امتحان مادة الدراسات الإجتماعية فى امتحان الشهادة الاعدادية بسوهاج رصد مديرية التربية والتعليم بالمحافظة مكان واقعة الغش ، وأكد ياسر محمود مدير مديرية التربية والتعليم بسوهاج أن ثلاثة طلاب قاموا بتصوير الامتحان وإرساله خارج لجنة مدرسة طوايف الشرقية بمدينة ( ساقلته ) ، وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات القانونية وضبط اجهزة المحمول المستخدمة فى التصوير بلجنة رقم ( ٢٣٨ ).

كشف مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، بمحافظة سوهاج أن غرفة العمليات تابعت الأسئلة المتداولة على صفحات الغش وتأكدت من صحتها وأنها هي نفس الأسئلة الموجودة مع الطلاب في اللجان الامتحانية.

وأضاف ، أنه تم الوصول إلى الطلاب الغشاشين الذين قاموا بتصوير أسئلة الامتحان ونشرها على صفحات الغش ، وسيتم تطبيق أقصى عقوبة عليهم وفقًا لقانون مكافحة الإخلال بالامتحانات والتي تصل إلى الحبس.

جدير بالذكر ، تداولت جروبات الغش على مواقع التواصل الاجتماعى ، اسئلة امتحانات الدراسات الإجتماعية، لطلاب وطالبات الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2022-2023 ، والتى تعقد فى لجان امتحانية الآن بالمدارس على مستوى محافظة سوهاج.

تعليم الدقهلية : إيقاف المتسببين عن تسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية ثلاث شهور وإحالتهم للمحامى العام

وفى نفس السياق ، بناء على ماورد إلى الأستاذ ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية وفى واقعة تسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية من رئيس غرفة العمليات الاستاذ هانى عنتر وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية وبعد التأكد من صحه الواقعة ، تم الاتصال على الفور بالدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، الذى أمر بإحالة المتسبيين فى واقعه الغش إلى الشئون القانونية ، ووقفهم عن العمل ثلاث شهور ، وعرضهم على المحامى العام لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية طبقا لقانون تجريم الغش ، كما تقرر إلغاء الامتحان الدراسات اليوم الخميس وتأجيله إلى يوم السبت الموافق ٢٠مايو ، وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وتحقيق العدالة الاجتماعية.

الكشف عن هوية المتسبب فى واقعة تسريب امتحانات محافظة الدقهلية

لقد كشفت مصادر عن هوية المتسبب فى واقعة تسريب اسئلة مادة الدراسات الاجتماعية بمحافظة الدقهلية ، قبل بدأ اللجان الامتحانية بـ 32 دقيقة.

أكد المصدر ، أنه يعمل رئيس لجنة بإحدى المدن البعيدة عن المحافظة وقد قام بتصوير ورقة أسئلة امتحان الدراسات الاجتماعية ونشرها على جروبات الغش بحدى مواقع التواصل الاجتماعى.

وقامت مديرية التربية والتعليم بالتوصل إليه ومعرفة هويته بمعاونة الأجهزة الأمنية وتحويله للتحقيق.

جدير بالذكر أنه قد تقرر تأجيل امتحان الدراسات الاجتماعية ، حيث قرر ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم ، بتأجيل امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية بعد العرض على الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وتقرر عقد الامتحان يوم السبت الموافق ٢٠مايو.

وفى نفس السياق ، كشف مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، بمحافظة الدقهلية أن غرفة العمليات تابعت الأسئلة المتداولة على صفحات الغش وتأكدت من صحتها وأنها هي نفس الأسئلة الموجودة مع الطلاب في اللجان الامتحانية.

وأضاف ، أنه سيتم تطبيق أقصى عقوبة علي كل من تسبب فى تسريب أو نشر ورقة أسئلة أو إجابة لأى من المواد الدراسية وفقًا لقانون مكافحة الإخلال بالامتحانات والتي تصل إلى الحبس.

وكانت قد تداولت جروبات الغش على مواقع التواصل الاجتماعى ، اسئلة امتحانات الدراسات الإجتماعية ، لطلاب وطالبات الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2022 - 2023 ، والتى تعقد فى لجان امتحانية بالمدارس على مستوى الجمهورية.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close