📁 آخر الأخبار

الثانوية الأزهرية 2023 .. كيفية : تأجيل الامتحانات والحصول على درجة كاملة

الثانوية الأزهرية 2023 .. كيفية : تأجيل الامتحانات والحصول على درجة كاملة

الثانوية الأزهرية .. ضوابط تأجيل الامتحان فى الحالات الطارئة

تبدأ المناطق الأزهرية ، في الثالث من يونيو القادم ، عقد امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية 2023.

ويبحث الكثير من الطلاب عن كيفية تأجيل امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية ، للدور الثاني والحصول على الدرجة كاملة.

وينشر "أخبار التعليم اليوم" كيفية تأجيل امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية ، للدور الثاني والحصول على الدرجة كاملة ، على النحو التالي :

- تقديم شهادة مرضية للجنة الامتحان موقعة من هيئة التأمين الصحي بالمحافظة التي يقيم بها الطالب.

- حال حدوث عرض طبي لأي طالب من طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية قبل دخوله اللجنة الامتحانية يمنعه من أداء الامتحان في مادة أو أكثر بالدور الأول ويرغب في تأدية امتحان المادة التي تخلف فيها بالدرجة كاملة في الدور الثاني عليه مراعاة التعليمات التالية بكل دقة.

- على الطالب المريض التوجه إلى مقر لجنته الامتحانية ومعه صورة شخصية حديثة للحصول على خطاب تحويل من اللجنة إلى اللجنة الطبية بالتأمين الصحي بمحافظة الطالب معتمدا من رئيس اللجنة الامتحانية مختوما بخاتم اللجنة نصف الخاتم على الصورة الشخصية والنصف الثاني على نموذج الكشف الطبي.

- بعد الكشف الطبي يتوجه الطالب أو ولي أمره بتقديم التقرير الطبي إلى إدارة امتحانات المنطقة التابع إليها الطالب.

كان الدكتور محمد الضويني ، وكيل الأزهر ، تفقد برفقة الشيخ أيمن عبدالغني ، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، اليوم ، أعمال أمانة السر للشهادة الثانوية ، واستقبلهما الشيخ أحمد عبدالعظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات.

وبدأ قطاع المعاهد الأزهرية ، إتاحة أرقام جلوس الشهادة الثانوية 2023 ، استعدادا لبدء الامتحانات في الثالث من يونيو المقبل، بجميع المناطق على مستوى الجمهورية.

وحرص وكيل الأزهر على المرور على جميع حجرات الإدارات المركزية للامتحانات ، واطلع على أرقام الجلوس للطلاب واطمأن على الانتهاء منها ، ووجه بنشرها على بوابة الأزهر الإلكترونية ، تيسيرا على الطلاب.

واطلع الدكتور الضويني على أعمال أمانة السر وهي وضع وندب رؤساء اللجان والمساعدين والأعضاء ، كما اطلع على البرنامج الإلكتروني الذي يختار الأعضاء المشاركين في كنترول الشهادة الثانوية دون أي تدخل أو محاباة ، متوجها بالشكر لكل العاملين على جهودهم ونصحهم بالسرية والأمانة والدقة.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close