!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

الثانوية الأزهرية 2023 .. طريقتان : للحصول على أرقام الجلوس

الثانوية الأزهرية 2023 .. طريقتان : للحصول على أرقام الجلوس

الثانوية الأزهرية 2023 .. كيفية الحصول على أرقام الجلوس

بدأ قطاع المعاهد الأزهرية ، إتاحة أرقام جلوس الشهادة الثانوية 2023 ، استعدادا لبدء الامتحانات في الثالث من يونيو المقبل ، بجميع المناطق على مستوى الجمهورية.

وقال مصدر بالأزهر الشريف ، إنه تمت إتاحة أرقام جلوس طلاب الشهادة الثانوية 2023 بجميع المعاهد على مستوى الجمهورية ، مشيرا إلى أنه يمكن للطلاب الحصول على أرقام الجلوس عن طريق الذهاب للمعهد والتواصل مع مسئول التحول الرقمي.

وأضاف المصدر ، أن أرقام الجلوس متاحة بالمعاهد ويمكن للطلاب الحصول عليها بالمجان دون دفع أي مصروفات، مشددا على الطلاب بضرورة الاحتفاظ بأرقام الجلوس الخاصة بهم حرصا على دخول لجان الامتحانات.

وأشار المصدر ، إلى أنه يمكن للطلاب الحصول على أرقام جلوس الثانوية الأزهرية 2023 من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للأزهر الشريف عبر الرابط التالي : اضغط هنا

كان قطاع المعاهد الأزهرية ، أصدر تعليماته لجميع المناطق بالاستعداد الجيد لامتحانات نهاية العام لجميع الشهادات على مستوى الجمهورية.

وينشر " أخبار التعليم اليوم " ضوابط تأجيل امتحانات الشهادات الأزهرية على النحو التالي :

- يشترط أن يقدم الطالب المتخلف عن أداء امتحان الدور الأول بالترم الثاني في جميع المواد أو بعضها عذرا مقبولا خلال ثلاثة أيام على الأكثر من تاريخ حدوثه، بتقرير طبي معتمد من التأمين الصحي.

- يقوم رئيس لجنة الامتحان بالتنبيه على جميع طلاب اللجنة بأن من يتخلف عن امتحان الدور الأول في بعض المواد يلتزم بضرورة تقديم العذر خلال ثلاثة أيام على الأكثر من تاريخ حدوثه ، على أن يملي الطالب نموذج تقديم العذر ويرفق مع الطلب التقرير الطبي الخاص به.

- يحظر على الطالب المتخلف تقديم العذر لأي جهة أخرى حتى لا تضيع عليه فرصة دخول امتحان الدور الثاني وحصوله على الدرجة الفعلية ويتم التنبيه على الطلاب أنه إذا تخلف الطالب في أخر مادتين أو آخر مادة في جدول الامتحان ولم يتمكن من تقديم العذر الرئيس اللجنة عليه أن يتقدم بالعذر المرضي خلال ثلاثة أيام من تاريخ تخلفه عن المادة إلى إدارة الامتحانات بالمنطقة التابع لها .

- حال تخلف الطالب عن امتحان أي مادة بدون عذر يحصل على درجة النجاح فقط في مادة التخلف في الدور الثاني.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading