📁 آخر الأخبار

بدائل الثانوية العامة للبنات 2023/ 2024 " توفر وظائف للخريجين "

بدائل الثانوية العامة للبنات 2023/ 2024  " توفر وظائف للخريجين "

بدائل الثانوية العامة للبنات 2023 / 2024

بدائل الثانوية العامة للبنات 2023 / 2024 .. بالتزامن مع ختام امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني للعام 2022 / 2023 وبدء إعلان النتائج ، تزايد البحث عن بدائل الثانوية العامة للبنات.

و ينشر أخبار التعليم اليوم في التقرير التالي بدائل الثانوية العامة للبنات ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والمعلمين والمهتمين بشأن التعليم في مصر.

بدائل الثانوية العامة للبنات 2022-2023

وتضمنت بدائل الثانوية العامة للبنات 2023 / 2024 الآتي:

  • مدرسة توشيبا العربي

تعد مدرسة توشيبا العربي للتكنولوجيا التطبيقية واحدة من أبرز بدائل الثانوية العامة 2023 - 2024 في تخصصات : الكهرباء ، الميكانيكا ، التبريد والتكييف ، ومدة الدراسة بها 3 سنوات فقط ، وأما عن المؤهل الدراسي الذي تمنحه للطالب فهو دبلوم فني صناعي معتمد بمعايير دولية.

وتقبل الحاصلين على شهادة الإعدادية من الأزهر والتربية والتعليم.

  • مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية

ويقع عنوان مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية في عدة مواقع بالقاهرة والإسكندرية ، ويمكنكم الدخول هنا للتعرف عليها ، ويوجد بها 4 أقسام هي : الهندسة ، الكهرباء ، الاتصالات والشبكات.

ويحصل خريج مدرسة WE على شهادة الدبلوم في كلية الهندسة والحاسبات والمعلومات ، ولذلك تعد من أفضل بدائل الثانوية العامة 2023-2024 للحاصلين على شهادة الصف الثالث الإعدادي.

  • مدرسة السويدي

والتقديم في مدرسة السويدي يكون إلكترونيًا ، مدة الدراسة بها 3 سنوات ، يتخصص خلالها الطالب في الميكانيكا والكهرباء ، ويكون أمام الحاصل على شهادة منها فرصة الالتحاق بإحدى الجامعات التكنولوجية الجديدة ، كما تتاح له فرصة العمل فور تخرجه.

كل تلك المميزات جعلت مدرسة السويدي من بين بدائل الثانوية العامة 2023 - 2024 المفضلة للكثير من الطلاب وأولياء الأمور ، ويتم خلال سنوات الالتحاق بها دراسة العلوم الأساسية ، الثقافية ، والفنية في مجالات التخصص ، فضلًا عن التدريب العملي الميداني.

  • مدرسة المجمع التكنولوجي المتكامل

وعنوان مدرسة المجمع التكنولوجي المتكامل ITEC يقع في محافظة القاهر ، 39 شارع السواح - الأميرية ، وتقبل الطلاب بنين وبنات الحاصلين على الشهادة الإعدادية.

ويقبل المجمع التكنولوجي المتكامل الطلاب الوافدين من المحافظات الأخرى بشرط الالتزام بالنسبة المقررة للحضور ، وعلى الرغم من أنها مناسبة باعتبارها من مجموعة المدارس بدائل الثانوية العامة 2023 - 2024 ولكنها ليس لديها فروع أخرى أو أماكن لإقامة الوافدين.

  • مدرسة الذهب

ويوجد عنوان مدرسة الذهب والمجوهرات للتكنولوجيا التطبيقية في القاهرة 117 العبور ، ومن مميزاتها حصول الطالب على الرعاية الصحية والتدريب العملي خلال فترة الدراسة التي تستمر لمدة يومين في الأسبوع نظريًا و4 آخرين عمليًا.ز

ولا تمنح غالبية بدائل الثانوية العامة 2023 - 2024 عادة مكافآت شهرية ، إلا أن مدرسة الذهب إيجيبت جولد تمنح طلابها مكافأة قيمتها تتراوح ما بين 3 آلاف و6 آلاف جنيه بمجرد التحاقهم بها.

  • مدرسة الميكاترونيات

ومن مميزات مدرسة الميكاترونيات للتكنولوجيا التطبيقية منحها الطلاب الخبرة في مجال يؤهله لسوق العمل بعد التخرج ، ويتم التدريب عمليًا خلال فترة الدراسة ، تقبل البنين والبنات ، إلا أنه من عيوبها أنها توجد في القاهرة فقط.

من شروط مدرسة الميكاترونيات بعد الإعدادية حصول الطالب على الحد الأدنى للقبول وفق التنسيق ، التقدين يكون إلكترونيًا ، اجتياز المقابلة الشخصية ، الكشف الطبي واختبارات القبول ، ألا يزيد عمر الطالب عن 18 سنة في أول أكتوبر 2023.

  • مدرسة البريد

شروط مدرسة البريد بعد الإعدادية : ألا يزيد عمر المتقدم عن 17 سنة وألا يقل عن 14 عام ، أن يكون حاملًا للجنسية المصرية من أبوين مصريين ، الحصول على الحد الأدنى للقبول.

الحد الأدنى للقبول : لا يقل عن 250 درجة ، وذلك في السنوات الماضية.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close