📁 آخر الأخبار

إعلان نتائج العام 2023 .. بالألوان للرابع والخامس الابتدائي

إعلان نتائج العام 2023 .. بالألوان للرابع والخامس الابتدائي

المدارس تبدأ في إعلان نتائج العام 2023 بالألوان للرابع والخامس الابتدائي

بدأت المدارس الابتدائية في إعلان نتائج امتحانات نهاية العام 2022 / 2023 لصفوف النقل لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائى.

ووجهت المديريات مديرى المدارس بإعلان النتائج للطلاب بعد إضافة درجات الفصلين الدراسيين وأعمال السنة.

إعلان نتائج العام 2023 بالألوان للرابع والخامس الابتدائي

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، قد أعلنت ضوابط تقييم الطلاب فى الصفين الرابع والخامس الابتدائى ، ويعتمد نظام التقييم على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة، ويدرس الطلاب في الصفين ( الرابع ، والخامس ) من الحلقة الابتدائية ( 12 ) اثنى عشر مقررًا ، بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو، ونظام التقييم وأدواته كالتالى : تخصيص 60 درجة للاختبارات ، و35 درجة للمهام الأدائية ، و5 درجات للمواظبة على الحضور لتكون الدرجة النهائية 100 درجة ، وبالنسبة لتقييم مقرر القيم واحترام الآخر يتم إجراء تقويم تكويني : يُقيم المعلم فيه سلوك الطلاب ، وفقًا لمعدلات أدائهم، في ضوء نواتج التعلم الخاصة بالقيم التي يتضمنها المنهج المقرر ، وذلك باستخدام مقياس الأداء.

وتنقسم الاختبارات إلى ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد ، بحيث الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول ، والاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني.

وبالنسبة للاختبار النهائي يُعقد في نهاية كل فصل دراسي ، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة في الفصل الدراسي كاملًا ، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع الدرجات الثلاث.

وتظهر النتيجة في صورة أربعة ألوان ، تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات ، وعن طريق الألوان يتعرف المتعلم على تطور أدائه.

_ اللون الأزرق : يوضح أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف ، والمهارات المطلوبة ( من 85 إلى 100 )

_ اللون الأخضر : يوضح أن المتعلم قد امتلك المعارف ، والمهارات المطلوبة ( من 65 لأقل من 85 )

_ اللون الأصفر : يوضح أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم ( من 50 لأقل من 65 )

_ اللون الأحمر : يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة ، وما زال في حاجة إلى الكثير من الدعم ( من 1 لأقل من 50 ).

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close