📁 آخر الأخبار

التعليم : تطبيق نظام البوكليت على الشهاد الإعدادية .. يُصعب الغش الإلكتروني

التعليم : تطبيق نظام البوكليت على الشهاد الإعدادية ..  يُصعب الغش الإلكتروني

تطبيق نظام البوكليت على الشهاد الإعدادية يُصعب الغش الإلكتروني

قال شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم ، إن إجراء امتحانات الشهادة الإعدادية بنظام البوكليت ، سيطبق بشكل حاسم بدءًا من العام القادم ، وذلك وفقًا لقرار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج « مساء دي إم سي » ، تقديم الإعلامية إيمان الحصري ، والمذاع على قناة «دي إم سي» ، مساء السبت ، أن تطبيق نظام البوكليت يُصعب محاولات الغش الإلكتروني ، مؤكدًا أنه لا يتضمن تغيير كبير في نظام أو شكل الامتحانات ، ولكن جاء لزيادة عدد الإجراءات الخاصة بمكافحة الغش.

وفيما يتعلق بالملف الذي سيوضع فيه عشرين ورقة أسئلة ، ذكر أنه سيتم فتحه داخل اللجنة وسيكون لها علامة مائية لكل إدارة تعليمية ، موضحًا أنه في حال وجود أي محاولة للغش أو التداول يتم معرفة المكان الذي خرجت منه هذه الورقة والتعامل معها على الفور.

ولفت إلى أنه فيما يخص وقعة تسريب امتحان الدراسات للشهادة الإعدادية بالدقهلية ، تم تحويل كل المتورطين للنيابة العامة.

وأردف أنه تم تقليل عدد الأسئلة المقالية لإعطاء الطالب الفرصة لمراجعة إجابته ، بالإضافة إلى أنه تم الرد على جميع الاستفسارات الخاصة بالتفتيش ودخول اللجان ونشر كاميرات المراقبة باللجان على مستوى الجمهورية ، مُشددًا على أن الوزارة تبذل مجهودًا كبيرًا للحفاظ على سلامة سير الامتحانات ولن يكون هناك تهاون في أي محاولة للغش.


أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close