📁 آخر الأخبار

موعد تقديم .. الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال للمدارس الحكومية 2023

موعد تقديم  .. الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال للمدارس الحكومية 2023

التقديم الإلكتروني للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال للمدارس الحكومية 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن بداية التقديم لطلاب الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال للمدارس الحكومية 2023 والرسمية لغات والخاصة والقومية بداية من شهر يونيو القادم ويستمر التقديم الإلكتروني لطلاب الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال بالمدارس لمدة شهر.

طريقة التقديم لطلاب الصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية 2023

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إنه يمكن التقديم لطلاب الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال للمدارس الحكومية 2023 والرسمية لغات والخاصة والقومية من خلال بوابة مركز معلومات الوزارة.

شروط التقديم الإلكتروني لطلاب الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى أن التقديم لطلاب الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال للمدارس الحكومية 2023 والرسمية لغات والخاصة والقومية يجب أن يكون سن المتقدم لا يقل عن ( ست سنوات ) ولا يزيد على ( تسع سنوات ) أما سن التقدم لمرحلة رياض الأطفال فيجب لأن لا يقل عن ( أربع سنوات ) ويتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقا للكثافة بها وظروفها، ذلك تنفيذا للقرار الوزاري رقم ( ١٥٤ ) بتاريخ ٦ / ٧ / ١٩٨٩م الخاص بالالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم.

متابعة التقديم لطلاب الصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية 2023

ويمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال موقع التقديم الالكتروني ، وعقب الإعلان يمكن لولي الأمر التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقف تسلم الملف للمدرسة ( القبول النهائي ) وبعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من استيفائه.

التقديم في المدارس الرسمية والرسمية اللغات

وفي هذا السياق أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن موعد التسجيل الإلكتروني للتقديم للصف الأول بالمرحلة الابتدائية بالمدارس « الرسمية » ومرحلة رياض الأطفال بالمدارس « الرسمي والرسمي للغات » ، بداية من الشهر القادم ويستمر التقديم لمدة شهر ، ويمكن لأولياء الأمور التقديم من خلال الموقع الإلكتروني.

ما هي الأوراق المطلوبة للتقديم للصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية 2023 ؟

1- طباعة الاستمارة الالكترونية للعام الدراسي المقبل 2023 / 2024 بعد الانتهاء من التسجيل عبر الموقع الإلكتروني.

2- تقديم شهادة ميلاد الطالب ويجب أن تكون حديثة ومرفق معها عدد ( 2 ) صورة.

3- تقديم عدد ( 1 ) صورة من بطاقة الرقم القومي للأب والأم بشرط أن تكون سارية.

4- في حالة وفاة الأب تقديم صورة من شهادة الوفاة.

5- تقديم عدد ( 8 ) صور للطالب مقاس 4*6.

6- تقديم وصل كهرباء أو مياه حديث يجب أن يكون بـ اسم الأب أو الجد للأب أو تقديم صورة من صورة من عقد إيجار موثق بتاريخ عام سابق والأصل للاطلاع عليه.

7- وضع ختم البطاقة الصحية المرفقة بملف التقديم وإحضار الطوابع الصحية على دفتر التأمين الصحي على حسب سنة ميلاد الطفل بالإضافة إلى صورة منها.

8- كما يجب أن يحضر الأب والطفل لتقديم الأوراق عند القبول وفى حالة سفره تقدم الولاية التعليمية للأم، أما في حالة الطلاق يجب تقديم ما يثبت الولاية التعليمية مع الأم.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close