!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : التغييرات فى المناهج الدراسية العام المقبل للصف .. السادس الابتدائي فقط


التعليم : التغييرات فى المناهج الدراسية العام المقبل للصف ..  السادس الابتدائي فقط

التغييرات فى المناهج الدراسية العام المقبل للصف السادس الابتدائي فقط

قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، إن التغييرات فى المناهج الدراسية للعام الدراسي المقبل ستكون للصف السادس الابتدائى فقط ، مؤكدا أنها دخلت مرحلة التطوير ضمن نظام التعليم الجديد والذى وصل إلى الصف الخامس الابتدائى هذا العام والعام المقبل تصل إلى الصف السادس الابتدائي.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، فى وقت سابق ، أنه تم بناء مناهج جديدة قائمة على إنتاج المعرفة والمناهج المتكاملة ، والتركيز على النواحى الشخصية والمهارات الحياتية والتعلم مدى الحياة والتركيز على المفاهيم الكبرى ، لإعداد طالب قادر على التفكير والإبداع.

وأضاف الوزير فى تصريحات له ، أنه تم الانتهاء من تطوير مناهج الصف الخامس الابتدائى ، ويتم حاليا تطوير مناهج الصف السادس الابتدائي ، موضحا أنه يتم حاليا أيضا وضع الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية ، مؤكدا في هذا الإطار أن المناهج المصرية ذات ملامح دولية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، إلى أن الصف السادس الابتدائى يدخل العام الدراسى المقبل 2024 ، ضمن سنوات التطوير بنظام التعليم الجديد والذى وصل حاليا إلى الصف الخامس الابتدائى ، مشددة على أنه لا يتم إلغاء الصف السادس الابتدائى كما يعتقد البعض من أولياء الأمور.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading