📁 آخر الأخبار

صفحات الغش : تتداول امتحانات الصف الأول الثانوي .. عبر تليجرام

صفحات الغش : تتداول امتحانات الصف الأول الثانوي .. عبر تليجرام

صفحات الغش تتداول امتحانات الصف الأول الثانوي عبر « تليجرام »

زعمت صفحات الغش الإلكتروني ، عبر تطبيق « التليجرام » ، أنباء عن تداول صور من أسئلة امتحانات صفوف النقل بالإعدادية ، وامتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي ، في عدد من محافظات الجمهورية ، الذي يؤديه الطلاب حاليا داخل اللجان الامتحانية.

بدأ طلاب الصف الأول الثانوي بمحافظتي القاهرة والجيزة ، اليوم السبت ، في أداء الامتحان بمادة اللغة العربية.

ويستمر الطلاب في الامتحان لمدة 3 ساعات ، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر ظهرًا.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت أنه سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي العام إلكترونيًا ، مما يُعد هذا هو الامتحان الأصلي للطلاب ، مشيرة إلى أنه لا يتم اللجوء إلى الامتحان الورقي في بداية الامتحان الإلكتروني إلا في حالة الضرورة القصوى ، وبعد التأكد من الأسباب التي تدعو لذلك من جانب مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة مع اتباع كل الإجراءات القانونية اللازمة.

وأشارت الوزارة ، في بيان ، إلى أنه سيتم التأكيد على مدراء المدارس بتحرير محضر بمعرفة الملاحظين وإخصائي التطوير التكنولوجي في حالة حدوث عطل بجهاز التابلت أثناء أداء الطالب الامتحان ضمانًا لحق الطالب.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الامتحان سيكون ورقيًا لطلاب ( منازل - والذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان إلكترونيًا ) ، مشيرة إلى أنه هو ذات الامتحان الإلكتروني.

وفي حالة إذا تعطل التابلت المدرسي أثناء الامتحان الإلكتروني لطلاب أولى وثانية ثانوي ، لفتت وزارة التعليم إلى أنه سيتم عمل محضر للطالب الذي تعرض لتعطل التابلت داخل اللجنة ، وسيتم اللجوء إلى الامتحان الورقي فورًا.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close