📁 آخر الأخبار

إجراء المقابلات الشخصية للمدارس المصرية اليابانية .. نهاية مايو

إجراء المقابلات الشخصية للمدارس المصرية اليابانية ..  نهاية مايو

​المدارس اليابانية تعلن بدء التواصل لعمل المقابلات الشخصية للمقبولين

أعلنت ادارة وحدة المدارس المصرية اليابانية التابعة لوزارة التربية والتعليم ، أنه سيتم التواصل مع كل المتقدمين من الطلاب أو المعلمين المقبولين مبدئيا لإجراء المقابلات الشخصية في نهاية شهر مايو الجاري من خلال الهاتف أو الايميل.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أكدت أنه للوزارة الحق في عدم قبول طلب الالتحاق بأسرة المدارس اليابانية في حالة عدم توافر شروط الالتحاق لديه، وتأتي الشروط كالتالي :

-يشترط أن يكون الطفل المتقدم مصري الجنسية من أبوين مصريين وفقًا للقواعد المعمول بها في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

-يشترط أن يكون سن الطفل وفق الشريحة العمرية المحددة للمرحلة التعليمية التي سيتم التقدم لها ويكون القبول حسب ترتيب سن المتقدمين للمدرسة في أول أكتوبر من عام 2023.

-في حال تواجد مدرستين في نطاق جغرافي واحد ، يتم التقدم على النطاق بالكامل ويحق لوحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية تسكين المتقدمين بناء على القواعد المعمول بها وخطة الكثافة الطلابية الداخلية لكل مدرسة للصالح العام للمدارس والتلاميذ.

-يشترط الإقامة في المنطقة المحيطة بالمدرسة أو النطاق الجغرافي القريب المتقدم له حفاظًا على سلامة وراحة الطلاب.

-لا يتم تقديم خدمة توصيل الطلاب أو الوجبات على مستوى المدارس المصرية اليابانية.

وأكدت الوزارة أنه لايتم القبول في المدارس المصرية اليابانية فوق الكثافة بأي حال من الأحوال لمخالفة ذلك للقرار الوزاري 171 لسنة 2019 ، مؤكده أنه لايجوز الاستثناء من شرط السن الموضح بالبنود السابقة بأي حال من الأحوال وذلك بناء على القرار الوزاري 171 لسنة 2019 المنظم لقواعد القبول بالمدارس المصرية اليابانية.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close