📁 آخر الأخبار

ضوابط أداء الامتحانات للطلاب ذوي الهمم .. بالأزهر

ضوابط أداء الامتحانات للطلاب ذوي الهمم ..  بالأزهر

ننشر ضوابط أداء الامتحانات للطلاب ذوي الهمم بالأزهر

تبدأ بعد غد السبت ، امتحانات نهاية العام لصفوف النقل الثانوية بالمعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية.

ومن المقرر أن يختتم طلاب النقل الإعدادي بالمعاهد الأزهرية ، السبت المقبل ، امتحانات نهاية العام ، والتي بدأت السبت الـ 29 من أبريل الماضي.

وتنطلق امتحانات نهاية العام للشهادتين الابتدائية والإعدادية بالمعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية في 20 مايو المقبل ، وسط إجراءات أمنية مشددة.

مواعيد امتحانات نهاية العام والدور الثاني للشهادات الأزهرية

من جانبه ، وضع الأزهر الشريف عدة ضوابط لأداء الطلاب ذوي الهمم الامتحانات بالمعاهد ، ويوضحها " أخبار التعليم اليوم" على النحو التالي :

- يعرض الطالب على اللجنة الطبية المختصة لبيان مدى الإعاقة وتحديدها بالوصف والموقع ، وإذا تبين أن إصابته تعوقه عن الكتابة بنفسه يقوم رئيس اللجنة الممتحنة باختيار مرافق من بين الموظفين المنتدبين باللجنة، أو من بين العاملين بالمعهد الذي به اللجنة ، أو المعهد المجاور بشرط أن يكون المختار لهذه المهمة، أقل ثقافة من الطالب المصاب ، ومن غير الممارسين للتدريس بالمعاهد ، ويتعين أن يكون ممن يحسنون الكتابة باللغة العربية فقط.

- يُعفى الطالب المصاب من أداء الامتحان في مواد " التربية الفنية والخط والإملاء " والرسوم التوضيحية التي قد تتطلبها الإجابة.

- على أعضاء لجنة الامتحان ، مراقبة المرافق والتأكد من التزامه بكتابة ما يملى عليه وفق الهجاء الذي يسمعه.

- يؤدي الطلاب معاقو اليدين امتحاناتهم في مادتي اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية شفويا سواء في امتحانات النقل والشهادات العامة ، على أن يؤدي كلا منهم الامتحان على حدة أمام لجنة من عضوين على الأقل من العاملين المتخصصين في مادتي اللغة الإنجليزية و الفرنسية بالمنطقة، ومن غير مدرسي المعهد الذي يدرس فيه الطالب في نفس زمن امتحان المادة، ونفس أسئلة المادة ، ويعطى الطالب بعد الامتحان ورقة الأسئلة التي امتحن فيها شفويا بعد انتهاء نصف الوقت.

- توزع درجات الخط والإملاء الخاصة بالورقة الثانية لمادة اللغة العربية بالنسبة للطالب المعاق، على باقي أسئلة الورقة الثانية ( المطالعة وفنون الكتابة والقصة ).

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
" أخبار التعليم اليوم " موقع ويب تعليمى يهتم بكل ما يخص العملية التعليمية بمصر من : " أخبار التعليم - القرارات الوزارية - رياض الاطفال - التعليم الابتدائى ، الاعدادى ، الثانوى - الترقيات وكادر المعلم - السجلات ودفاتر المعلم - أعمال الكنترول - شئون عاملين وطلاب - المناهج - نتائج الامتحانات - شئون ادارية ومالية - جداول ونتائج الامتحانات - مدارس اللغات - مدارس الدمج - الكليات والمعاهد - التعليم الفنى - المعاهد الازهرية - ابناؤنا فى الخارج - وظائف تعليم "
تعليقات



    close