📁 آخر الأخبار

٣ قرارات عاجلة من التعليم .. لمواجهة الغش في امتحانات الشهادة الإعدادية

٣ قرارات عاجلة من التعليم .. لمواجهة الغش في امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير التعليم .. يصدر عدة قرارات بشأن تنظيم امتحانات الشهادة الإعدادية

أعلن الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، اتخاذ عدد من الإجراءات المنظمة لامتحانات الشهادة الإعدادية التي سيتم تطبيقها بداية من العام المقبل ، حرصًا على انضباط سير الامتحانات ، وحفاظًا على حقوق الطلاب.

وبحسب بيان ، جاء ذلك خلال زيارة الوزير إلى محافظة الدقهلية ، بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، وناصر شعبان مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة ، وهشام جعفر مدير عام الشئون القانونية بالوزارة ، ووائل شعراوي ، مدير عام التوجيه المالي والإداري.

وجاءت القرارات كالتالي :

1- امتحانات الشهادة الإعدادية ستتم بنظام البوكليت بداية من العام المقبل 2023 / 2024 حرصًا على عدم تداول ورقة الأسئلة.

2- يحتوي ظرف الأسئلة على 20 ورقة أسئلة يفتح فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول ، وتخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية.

3- يمنع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على الامتحانات داخل اللجان الامتحانية ، فضلا عن زيادة إجراءات منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة.​

يأتي ذلك على خلفية مجموعة من الوقائع الخاصة بنشر أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية على صفحات الغش الإلكترونية عبر تطبيق " التليجرام " قبل بدء اللجان وبعد بدء اللجان في عدد من المحافظات.

وشهدت محافظة الدقهلية ، الخميس الماضي ، تسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية قبل بدء اللجان بثلث ساعة ، لذا قرر الدكتور أيمن مختار ، محافظ الدقهلية ، إلغاء امتحان الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي بعد التأكد من أن الامتحان التي تم تسريبه هو نفس ذات الامتحان الأصلي الذي سيؤدية الطلاب ، وتأجيله لليوم السبت 20 مايو.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close