📁 آخر الأخبار

متى يتم الندب : ومتى لا يجوز الندب .. ويكون النقل هو الأولى ؟

 متى يتم الندب : ومتى لا يجوز الندب .. ويكون النقل هو الأولى ؟

متى يتم الندب ومتى لا يجوز الندب

ينشر لكم موقع أخبار التعليم اليوم .. اجابات لكافة الاسئلة والموضوعات المتعلقة بالشئون المالية والادارية .. والتى تهم المعلمين والمعلمات ومديرى ووكلاء وادارى المدارس .. واليوم نتناول بالتوضيح والشرح والاجابة موضوع وسؤال " متى يتم الندب ومتى لا يجوز الندب " خلال السطور التالية :

بداية لابد ان نراعي المصلحة العامة ومصلحة العملية التعليمية فنحن جميعا نسعى لتحقيق العدل والمساواة بين المعلمين بدون تحيز لأحـــــد دون الأخـــــر

لآننا مسئولون امام رب العبـــــــاد سبحانه وتعالى

الندب لا يكـــــون إلا لأستكمال النصاب فقط طبقا لما جــاء بالقرار الوزاري رقم 202 لسنة 2013 في البند الثاني من المادة الخامسة والذي نص على ( 2- إلزام أعضاء هيئة التعليم باستكمال نصابهم القانوني عن طريق ندبهم جزئيا إلى المدارس التي تعاني عجزاً داخل الإدارة التعليمية وبين الإدارات التعليمية بالمديرية وبحـد أقصى عامان دراسييان لكل منهم وبالتناوب )

لهذا الندب إلزامي و يكون جزئيا بشرط استكمال النصاب فقط ولا يستطيع المعلم ان يرفض لانه لابــد ان يستكمل نصابه ويكون لمدة عامان وبعــد ذلك يتم عودته ويتم ندب الأقدم منه لمدة عامان دراسييان بالتناوب .

اما بالنسبة لموضوع نقل المعلم او ندبه وهـو معه نصاب كامل لابد ان يكون بموافقة المعلم كما جاء بالنبـد الثالث في نفس المادة التى تنص على ( 3- يكون نقل أونـدب أي من أعضاء هيئة التعليم من الآماكن التي بها زيادة في تخصصه بناء على طلبـــه إلى الأماكن التي بهـا عجـز بشرط يتم تسكينـه بمناطق العجــــز بالمديرية المراد النقل إليهـــا بناء على معدلات العجــــز والزيـادة لهــذه المديـــرية )

يعنى ما ينفعش يا سيادة الموجه انك تنتدب واحد عنده نصاب كامل بمدرسته وبعـــد ذلك تأتي بأخــــر لاستكمال النصاب القانوني أو ندب معلم عنده عجز فى مدرسته إلى مدرسه فيه زيادة


أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close