📁 آخر الأخبار

توزيع درجات .. أسئلة امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة 2023

توزيع درجات .. أسئلة امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة 2023

توزيع درجات أسئلة امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة 2023

توزيع درجات أسئلة امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة 2023 .. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، برئاسة الدكتور رضا حجازي ، عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 في مادة اللغة العربية.

يبلغ مجموع درجات مادة اللغة العربية 80 درجة ، على أن يكون الحد الأدنى للنجاح في المادة 40 درجة.

ويصل عدد الأسئلة المقالية في مادة اللغة العربية إلى أربعة أسئلة مقالية مخصص لها 10 درجات ، وعدد الأسئلة الموضوعية 51 سؤالًا بمجموع 70 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 55 سؤالًا.

ويكون موضوع التعبير في امتحان مادة اللغة العربية عبارة عن مقدمة لموضوع محدد ، على أن يخصص لهم أسطر عدة فقط حتى يتناسب مع الوقت المحدد للامتحان.

تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2023 ، يوم الإثنين ، الموافق 12 يونيو 2023 وتستمر حتى السبت الموافق 15 يوليو 2023.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحان في مادة اللغة العربية يوم 18 يونيو 2023 كأول مادة أساسية بعد المواد غير المضافة للمجموع.

ويؤدي الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2023 ورقيًا في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس ، مع اتخاذ الإجراءات الأمنية والوقائية اللازمة.

توزيع درجات أسئلة امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة 2023

وتجرى امتحانات الثانوية العامة 2023 بنظام الكتاب المفتوح، بالاعتماد على كتيبات المفاهيم على أن يتسلم طلاب الثانوية العامة كتيب المفاهيم الخاصة بكل مادة أثناء انعقاد اللجان.

وتحتوي امتحانات الثانوية العامة 2023 على 85 في المائة أسئلة موضوعية “ اختيار من متعدد ” وما لا يزيد على 15 في المائة أسئلة مقالية قصيرة جدًا.

وتشتمل الأسئلة المقالية لكل مادة على أسئلة مخصص لها درجتين ، وأسئلة مخصص لها أربع درجات ، وتشتمل أسئلة الاختيار من متعدد على أسئلة لها درجة واحدة وأخرى مخصص لها درجتين.

وتراعي امتحانات الثانوية العامة 2023 المستويات المعرفية المختلفة والمستويات العقلية ونواتج التعلم الحقيقية عند وضع الأسئلة ، على أن تنقسم إلى : 30 في المائة للأسئلة البسيطة و40 في المائة للأسئلة المتوسطة و30 في المائة للأسئلة العليا.

ونظمت ورقة أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 ليشتمل الجزء الأول فيها على أسئلة لها درجة واحدة ، والجزء الثاني يشتمل على أسئلة لها درجتين ، أما الجزء الثالث فهو مخصص للأسئلة المقالية ويتم كتابة درجة كل سؤال بجواره.

ويكون ترتيب الأسئلة المقالية في النسخ الاختبارية الأربع ( أ ، ب ، ج ، د ) واحد ولا يتم تبديلها.

وبالنسبة لأسئلة مواد اللغات ( العربية - الأجنبية ) فى حالة وجود أسئلة بدرجتين مع أسئلة بدرجة واحدة كما في القطعة يتم كتابة درجة السؤال بجوار السؤال.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
" أخبار التعليم اليوم " موقع ويب تعليمى يهتم بكل ما يخص العملية التعليمية بمصر من : " أخبار التعليم - القرارات الوزارية - رياض الاطفال - التعليم الابتدائى ، الاعدادى ، الثانوى - الترقيات وكادر المعلم - السجلات ودفاتر المعلم - أعمال الكنترول - شئون عاملين وطلاب - المناهج - نتائج الامتحانات - شئون ادارية ومالية - جداول ونتائج الامتحانات - مدارس اللغات - مدارس الدمج - الكليات والمعاهد - التعليم الفنى - المعاهد الازهرية - ابناؤنا فى الخارج - وظائف تعليم "
تعليقات



    close