أخر الاخبار

وزير التعليم : تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات .. وممارسة مهنة التدريس ستكون برخصة

وزير التعليم : تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات .. وممارسة مهنة التدريس ستكون برخصة

وزير التعليم : تعيين 150 ألف معلم .. وممارسة المهنة ستكون برخصة

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن القيادة السياسية تعتزم تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات في ضوء الاحتياج الحقيقي على مستوى كل مديرية تعليمية ، وذلك في إطار السعي إلى سد العجز في أعداد المعلمين ، مشيرا إلى أن هذا التعيين يأتي في ضوء الاهتمام بالمعلم وتنميته المهنية وامتلاكه للمهارات اللازمة.

وزير التعليم: رؤية الوزارة تتمثل في وجود واختيار معلمين يتمتعون بمهارات مهنية ومعارف ممتازة

أشار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان منذ قليل ، إلى أن رؤية الوزارة تتمثل في وجود واختيار معلمين يتمتعون بمهارات مهنية ومعارف ممتازة وقيم وسلوكيات مهنية سليمة ولديهم القدرة على تنمية مهاراتهم بشكل متواصل حتى يتمكنوا من مواكبة أساليب التعلم المختلفة والحديثة المرتبطة بالتحول الرقمي والتكنولوجيا وغيرها من الأدوات العلمية والتربوية.

وأوضح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، أن الوزارة تعمل على إعداد قانون رخصة مزاولة المهنة التي تشترط على كل من يمارس مهنة التدريس الحصول على هذه الرخصة لمزاولة العمل.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وفدًا لممثلي 120 جامعة أمريكية من الجامعات الأمريكية ؛ لبحث سبل التعاون في مجال تطوير التعليم قبل الجامعي، وخاصة في مجال القيادات التعليمية.

ومن جانبه ، أشار الدكتور حسام بدراوي إلى أهمية تعاون المجتمع المدني مع الحكومة ، في ضوء خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030 ، مؤكدًا على تقديم كافة سبل الدعم للوزارة لتنفيذ خطتها لتطوير العملية التعليمية في مصر ، والتعاون في تنفيذ المشروعات التي تهدف إلى بناء قدرات المعلمين.

كما أعربت الدكتورة سلمى البكري عن تقديرها للجهود الملموسة لتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي في مصر ، مؤكدة أهمية هذا اللقاء في التعرف على رؤية الوزارة بما يمكن المؤسسات من التعرف على سبل دعم الوزارة في تحقيق أهدافها.

جاء ذلك بحضور الدكتور حسام بدراوي رئيس اللجنة الاستشارية لمؤسسة التعليم أولًا والدكتورة سلمى البكري رئيس مجلس إدارة مؤسسة التعليم أولًا ، والدكتور محمود حمزة المدير التنفيذي للمؤسسة، ومجلس الجامعة لإدارة التربية والتعليم ( UCEA ) والذي يضم نخبة من الأساتذة الممثلين عن 120 جامعة أمريكية ، ومن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حضر الأستاذ محمد عطية رئيس الإدارة المركزية للتعليم بمصروفات والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج ، والدكتورة شيرين حمدي مستشار الوزير للتطوير الإداري والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير ، والدكتورة رباب زيدان مدير عام الإدارة العامة للقيادات التربوية.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close