!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم .. تحدد ضوابط التدريب الذهني والبدني لـ 30 ألف معلم " مستند "

التعليم ..  تحدد ضوابط التدريب الذهني والبدني لـ 30 ألف معلم " مستند "

مع بدء إطلاقها .. التفاصيل الكاملة بشأن التدريب الذهني والبدني للمعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا للمديريات التعليمية في مختلف محافظات الجمهورية ، خطابا مهم بشأن التدريب الذهني والبدني للمعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم المقرر أن يبدأ غداً الثلاثاء 9 مايو 2023 ، بقاعات التدريب بالمديريات والإدارات التعليمية.

وأوضح الخطاب الصادر ، أنه سيتم التدريب بنفس القاعات التدريبية بالمدارس والإدارة التي تم تنفيذ التدريب السابق وهو التدريب التربوي الذى تم في شهر مارس الماضي.

وأشار إلى أن الهدف العام للبرنامج هو التأهيل الذهني والبدني للمعلمين الجدد ، لافتا إلى أن الناتج التربوي من التدريب هو تعزيز روح الانتماء الوطني ، ورفع الكفاءة الذهنية والبدنية ، وتعزيز مهارات التواصل ، وإعداد المعلمين الجدد لاجتياز الاختبارات البدنية والمقابلات الشخصية المتممة للبرنامج التدريبي ، كما سيتم الاستعانة بموجهي التربية الرياضية بالإدارة والمدرسين المعتمدين تخصص تربية رياضية لتنفيذ تدريب اليوم الثاني.

وأوضح الخطاب الصادر ، يتولى مدير عام الإدارة الإشراف ومتابعة تنفيذ التدريب دون إثابة مالية.

وقبل بدء التدريب يتم التأكيد على جاهزية كافة القاعات التدريبية في الإدارة من حيث توافر جهاز الكمبيوتر وبروجيكتور أو سبورة ذكية بالإضافة إلى المعينات التدريبية من أوراق وأقلام سبورة كما يتم التأكد من مطابقة القاعة للشروط الواردة من الوزارة من حيث التهوية ومناسبتها لعدد المتدربين وتوفير المناخ التدريبي اللائم.

كما يتولى مدير عام الإدارة الإشراف ومتابعة تنفيذ التدريب دون إثابة مالية ، و لا يجوز اعتذار أي مدري عن التدريب المكلف به تحت أي ظرف وفي حالة الظروف القهرية التي تمنعه من القيام بالتدريب يتم مخاطبة وكيل الوزارة وتقديم اعتذار رسمي له ليتم تحديد قبوله من عدمه ، وتسلم المادة التدريبية للمدرب من خلال إدارة التدريب مع توقيعه استلام والتعهد بعدم نشرها علي أي مكان من وسائل التواصل الاجتماعي وألا سيعرض للمسائلة القانونية ، وإعلان كشوف ومقرات التدريب بلوحة الإعلانات بالإدارة وعلى موقع الرسمي للإدارة.

وبعد انتهاء التدريب يتم إرسال نسخة من الكشوف ورقية معتمدة بختم شعار الجمهورية ونسخة أخرى إلكترونية علي ملف اكسيل كما سبق في التدريب.

برنامج التدريب :

- اليوم الأول : تنمية قيم الولاء والانتماء الوطني المشروعات القومية ، حروب الجيل السابع.

- اليوم الثاني : التأهيل البدني ورفع الكفاءة البدنية.

- اليوم الثالث : مهارات الاتصال والتواصل تطوير الذات ، مهارات العرض والتقديم ، اجتياز المقابلة الشخصية.

 

التعليم ..  تحدد ضوابط التدريب الذهني والبدني لـ 30 ألف معلم " مستند "

 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading