📁 آخر الأخبار

التعليم : تبدأ توزيع خطابات ندب المعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة .. الأسبوع الجاري

التعليم : تبدأ توزيع خطابات ندب المعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة ..  الأسبوع الجاري

" التعليم " تسلم الخطابات للمراقبين والملاحظين استعداداً للثانوية العامة 2023

تبدأ وزارة التربية والتعليم خلال الأسبوع الحالى تسليم خطابات الندب للمراقبين والملاحظين المشاركين بامتحانات الثانوية العامة ، وذلك في إطار الاستعداد لعقد امتحانات الثانوية العامة التي تبدأ 12 يونيو المقبل.

ومن المقرر أن تفتح باب قبول اعتذارات المعلمين عن المشاركة في أعمال الامتحانات بعد تسليمهم خطابات الندب ، وذلك في المقار المخصصة لذلك والتي ستعلنها كل مديرية تعليمية.

وحددت الوزارة شروط قبول الاعتذارات وهي حالات المرض على أن يقدم المعلم تقريرا طبيا حديثا ومعتمدا ومختوما من المجلس الطبي العام ، مدونا به يعفى من أعمال الامتحانات والعمل جزءا من الوقت ، و حصول المعلم على إجازة بدون مرتب على أن يقدم المستند الدال على ذلك ، وصورة طبق الأصل من المستندات الدالة على الحالة معتمد من الإدارة التعليمية.

وأضافت الوزارة أنه يقبل اعتذار المعلمة التى لديها طفل رضيع حتى سنتين ومن لديها طفل من ذوى الاحتياجات الخاصة مع تقديم تقرير طبي أو طفل مصاب بمرض مزمن ووفاة الزوج أو الزوجة مع تقديم شهادة وفاة لا تتجاوز العام ، كما يقبل اعتذار المعلمة فى حالة سفر الزوج ، وإذا كان الزوج يعمل بالمناطق النائية أو السفر خارج البلاد ويتم تقديم خطاب معتمد من جهة العمل.

وأشارت الوزارة إلى أنه يقبل اعتذار الزوج أو الزوجة المنتدبين معا للمشاركة فى الامتحانات ، علي أن يقبل اعتذار أحدهما ، كما يقبل اعتذار من صدر ضده قرارا بالحرمان من أعمال الامتحانات أو الإحالة للمحاكمة التأديبية.


أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close