📁 آخر الأخبار

وزير التعليم : يكشف عن الطالب المسموح له .. بتأجيل الامتحان

وزير التعليم : يكشف عن الطالب المسموح له ..  بتأجيل الامتحان

الطالب المسموح له بتأجيل الامتحان

قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، أن أى طالب بعد انتهاء الامتحان سيأتي ويشتكي من حدوث له مرض اثناء عقد الامتحان لايجوز السماح له بتأجيل الامتحان للدور الثاني ، لافتا إلى أنه لابد ان يثبت فعليا اثناء عقد الامتحان حدوث مرض مفاجيء من خلال رئيس اللجنة ونقله للمستشفي .

واوضح وزير التعليم ، أن الطالب المنقول للمستشفي اثناء عقد الامتحان ، هو من يسمح له فقط بالتأجيل للدور الثاني بالدرجة الفعلية.

وكان قد اجتمع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع رؤساء ووكلاء لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة على مستوى الجمهورية؛ لاستعراض التعليمات الخاصة بسير أعمال التصحيح وسلامة الإجراءات المتبعة داخل الكنترولات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ والتى سوف تبدأ يوم 12 يونيو المقبل.

وأكد الدكتور رضا حجازى أن الوزارة تحرص على العمل في إطار منظومة دقيقة ، والاستعانة بالعناصر الكفء من ذوي الخبرة عند إجراء امتحانات الثانوية العامة وبدرجة عالية من الشفافية لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأشار الوزير إلى أنه تم اتخاذ إجراءات جديدة وحازمة والاستعداد المبكر لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام بعد حصر جميع المشكلات التي واجهت الامتحانات خلال الأعوام الماضية ، وتفاديها هذا العام.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close