!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : توجّه المدارس بتحليل تقويمات الصفوف الأولى .. والوقوف على أسباب الضعف

التعليم :  توجّه المدارس بتحليل تقويمات الصفوف الأولى .. والوقوف على أسباب الضعف

تحليل تقويمات الصفوف الأولى والوقوف على أسباب الضعف

خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، المديريات التعليمية ، بتكليفات مهمة بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني ، المقرر عقدها 6 مايو ، مؤكدة أنّ الموجهين المقيمين في اللجان بامتحانات صفوف النقل ، مسؤولون مسؤولية كاملة أمام الجهات الرسمية والقانونية عن التقصير أو الأعمال أو عدم تنفيذ التعليمات الخاصة بالامتحانات.

مراجعة التقويمات المنخفضة للطلاب

وأكدت المديريات التعليمية ، أنّ الموجه يجب أن يكون موجودا في اللجنة قبل بدء الامتحانات بوقت كافٍ ، ولا يغادر المدرسة إلا بعد الانتهاء من الأعمال المتعلقة بسير الامتحان وسلامة الطلاب وحسن سير الامتحان ، ومتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ومتابعة استخدام الكاشف الحراري.

تحليل التقويمات للوقوف على أسباب الضعف

ووجّهت المديريات التعليمية ، بمراجعة التقويمات المنخفضة للطلاب وإخطار إدارة المرحلة لتشكيل لجنة المراجعة التقويمات قبل بدء الامتحانات ، ومراجعة عملية تقويمات أطفال الصفوف الأولى ومطابقتها للمواصفات وتحليل التقويمات للوقوف على أسباب الضعف لدى الطلاب لوضع خطة وقانيه لهم .

متابعة معدلات الكنترول

وطالبت المديريات التعليمية ، بمتابعة معدلات الكنترول لكل مدرسة وفق القواعد ، والتأكد من انتهاء الطلاب من الامتحانات العملية والأنشطة ، والتأكد من متابعة تأمين الأسئلة وحجرة الكنترول ومناسبة مكان الحجرتين.

كما وجّهت المديريات التعليمية ، بمتابعة مدى كفاية الأثاث وصلاحيته وتوافر أجهزة الأطفاء وتوزيعها على اللجان بالشكل المثالي ، ومتابعة ملائمة اللجان من حيث السعة والنظافة والإضاءة واستغلال الفراغات والالتزام بتعليمات الامتحان.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading