📁 آخر الأخبار

وزير التعليم : فيديو توضيحي قريبا لإجابة طالب الثانوية العامة على .. امتحان البابل شيت

وزير التعليم : فيديو توضيحي قريبا لإجابة طالب الثانوية العامة على .. امتحان البابل شيت

وزير التعليم : فيديو توضيحي لطريقة استخدام البابل شيت بامتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٣

قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، ان تصحيح امتحانات الثانوية العامة بطريقة مركزية في المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

وأوضح وزير التعليم ، انه سيتم بث فيديو توضيحي لإجابة طلاب الثانوية العامة على امتحان البابل شيت ، لافتا إلى أن خانة رقم الجلوس ستكون 7 خانات مثل كتابة الرقم القومي ، وهذا الأمر تم تداركه لاول مرة هذا العام.

ولفت وزير التعليم ، خلال المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023 ، ان اللجنة المسؤلة عن مراجعة امتحانات الثانوية العامة سيتم مراجعتها من قبل خبراء وهيئة لمراجعة الامتحانات ، بالمركز القومي للامتحانات ، حتي يتم محاسبة من يخطيء ، قائلا ، مش هحاسب بنك الاسئلة ، هحاسب مسؤلين عن الامتحان " .

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بعقد مؤتمر صحفي ، اليوم الأربعاء ، للإعلان عن كافة التفاصيل والرد على الاستفسارات المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣.

وكان قد اجتمع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع رؤساء ووكلاء لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة على مستوى الجمهورية ؛ لاستعراض التعليمات الخاصة بسير أعمال التصحيح وسلامة الإجراءات المتبعة داخل الكنترولات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ والتى سوف تبدأ يوم 12 يونيو المقبل.

وأكد الدكتور رضا حجازى أن الوزارة تحرص على العمل في إطار منظومة دقيقة ، والاستعانة بالعناصر الكفء من ذوي الخبرة عند إجراء امتحانات الثانوية العامة وبدرجة عالية من الشفافية لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأشار الوزير إلى أنه تم اتخاذ إجراءات جديدة وحازمة والاستعداد المبكر لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام بعد حصر جميع المشكلات التي واجهت الامتحانات خلال الأعوام الماضية ، وتفاديها هذا العام.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close