!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

مصير طلاب الأول والثاني الثانوي المتغيبين عن أداء .. امتحان مادة أو اثنين " مستند "

مصير طلاب الأول والثاني الثانوي المتغيبين عن أداء .. امتحان مادة أو اثنين " مستند "

مصير طلاب الأول والثاني الثانوي المتغيبين عن أداء امتحان مادة أو اثنين

عممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطاب على المديريات التعليمية بشأن انتظام سير امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني للعام 2022 / 2023 بالمدارس الرسمية والرسمية للغات والمدارس الخاصة ( عربي لغات ).

ووجهت الوزارة المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الالتزام بما يلي :

_ التنبيه مشددا على كافة الجهات المعنية والإدارات التعليمية بمراعاة الالتزام بمواعيد عقد الامتحانات بدءا من يوم السبت الموافق ٦ / ٥ / ٢٠٢٣

_ عدم عقد اية امتحانات خارج المواعيد المحددة.

_ يعد الامتحان الإلكتروني هو الامتحان الأصلي للطلاب، لذا يجب التنبيه على ألا يتم اللجوء إلى الامتحان الورقي في بداية من أداء الامتحان ( الكترونيا ) هو ذات الامتحان الإلكتروني.

_ بالنسبة لطلاب الدمج تعقد امتحانات ورقية لهم بذات مواعيد أقرانهم طبقا للمواصفات الفنية للورقة الامتحالية الخاصة بكل إعاقة وكما هو متبع في الأعوام السابقة.

_ ممنوع منعا بانا اصطحاب التليفونات المحمولة أو كاميرات التصوير أو أي وسيلة أخرى داخل لجان الامتحان بغرض الغش أو الشروع في الغش حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية طبقا للقانون مكافحة الغش.

_ يتم تصحيح الامتحانات الورقية داخل المدرسة في سرية تامة أسوة بما تم في الفصل الدراسي الأول ، مع التأكيد على الامتحان الإلكتروني إلا في حالة الضرورة القصوى وبعد التأكد من الأسباب التي تدعو لذلك من جانب مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة مع اتباع كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

_ التأكيد على مدراء المدارس بتحرير محضر بمعرفة الملاحظين وأخصائي التطوير التكنولوجي في حالة حدوث عملل بجهاز التابلت أثناء أداء الطالب الامتحان، وذلك ضمانا لحق الطالب.

_ يتم التنبيه مشددا على أن يكون الامتحان الورقي للطلبة الذين يؤدون الامتحان ورقبًا منازل

- الطلاب الذين لم يتمكنوا إعلان النتيجة لجميع الطلاب ( الكتروني - ورقي ) في أن واحد.

_ إذا تغيب الطالب بعذر مقبول عن امتحان الفصل الدراسي الأول في مادة أو أكثر يعقد له امتحان تكميلي في الجزء الذي تمت دراسته خلال هذا الفصل في نهاية العام الدراسي عقب امتحان الفصل الدراسي الثاني.

_ أما إذا وقع هذا التغيب عن امتحان الفصل الدراسي الثاني فيؤدى الامتحان في المواد التي تغيب فيها في هذا الفصل مع امتحان الدور الثاني ويكون امتحانه في الجزء من المنهج الذي تمت دراسته في الفصل الدراسي الثاني فقط.

_ في حال وجود أكثر من مادة امتحانية في اليوم الواحد وتغيب الطالب عن أداء امتحان السادة الأولى يحق له أداء الامتحان في المادة الثانية لذات اليوم.

_ اتباع كافة الإجراءات المعتادة والمنظمة لأعمال سير الامتحانات بكافة لجان الامتحان ( الكتروني - ورقي ) طبقا للقرارات الوزارية واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات ، مع اتخاذ كافة الإجراءات لضمان سرية الامتحان. 

 

مصير طلاب الأول والثاني الثانوي المتغيبين عن أداء .. امتحان مادة أو اثنين " مستند "

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading