📁 آخر الأخبار

شروط دخول مدارس STEM 2023 .. لطلاب الشهادة الإعدادية 2023

شروط دخول مدارس STEM 2023 .. لطلاب الشهادة الإعدادية 2023

شروط التقديم في مدارس المتفوقين 2023-2024

شروط دخول مدارس STEM 2023 « المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا » وتفاصيل الالتحاق للعام الدراسي المقبل ، من أكثر الأسئلة بين طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء الأمور تزامنًا مع إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2023 في عدد من المحافظات.

شروط دخول مدارس STEM 2023

تستعرض « أخبار التعليم اليوم » خلال السطور التالية شروط دخول مدارس STEM 2023 للطلاب الحاصلين علي الشهادة الإعدادية هذا العام، على النحو التالي :-

- أن يكون الطالب مصري الجنسية.

- ألا يزيد عمر الطالب في 1/ 10/ 2023 عن 18 عامًا.

- أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 2022/ 2023.

- حصول الطالب على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد هي ( اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم ) إذا كان مجموعه أكثر من 98 %.

- حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادتين على الأقل من ثلاث مواد هي ( اللغة الإنجليزية - الرياضيات - العلوم ) 95 %.

- أن يجتاز الكشف الطبي بالتامين الصحي في الإدارة التابع لها المدرسة.

- أن يجتاز المقابلة الشخصية بنجاح.

- اجتياز اختبار لقبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM والتي تتضمن وهى الرياضيات ، العلوم ، اللغة الإنجليزية ، IQ اختبار الذكاء.

- يتم قبول الطلاب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا طبقا لترتيب درجاتهم في امتحانات القبول أولا ، وتطبيقا لترتيب رغباتهم ثانيا.

مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

وأكدت وزارة التربية والتعليم ، أن مدارس STEM تعتمد طرق تدريس متطورة Inquiry Based , read ) وطرق تقویم وامتحانات مختلفة تتوافق مع طرق التدريس المقررة ، كما تساعد على إعداد خريجين قادرين على حل المشكلات ، والابتكار ، والاختراع ، والاعتماد على النفس ، والتفكير المنطقي.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close