📁 آخر الأخبار

حجازى : جودة التعليم لا تتحقق دون الارتقاء بأداء المعلمين

حجازى : جودة التعليم لا تتحقق دون الارتقاء بأداء المعلمين

جودة التعليم لا تتحقق دون الارتقاء بأداء المعلمين

شارك الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، اليوم الثلاثاء ، في الجلسة العامة السادسة للمنتدى العالمي للتعليم ٢٠٢٣ بالعاصمة البريطانية لندن والتي عقدت تحت عنوان " الخطوات التى يمكن اتخاذها لتطوير القيادة فى التعليم على كل المستويات " ، حيث أكد أن الدولة المصرية اتخذت نهجًا جديدًا في الإعداد لقيادات شابة قادرة على قيادة عجلة التقدم.

وخلال الجلسة ، أشار الدكتور رضا حجازي ، إلى أن القائد يمتلك التأثير فى الآخرين ، وله قدرة على فهم قدرات الأفراد ، والاهتمام الفردى بهم ، وحشد طاقاتهم ، وخلق طاقة إيجابية للعمل.

وأضاف الوزير أن محور المتابعة من القضايا الهامة التى تضمن نجاح أي منظومة ، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية مسئولة عن ٢٥ مليون طالب وطالبة موزعين في ٦٠ ألف مدرسة ولديها 2 مليون معلم وإدارى ، وهو ما تطلب وضع منظومة متابعة دقيقة وفعالة لضمان استدامة نجاح منظومة التعليم.

كما تطرق الدكتور رضا حجازى إلى استراتيجية الوزارة في الارتقاء بأداء المعلمين ، مؤكدا أن جودة التعليم لا تتحقق دون الارتقاء بأداء المعلمين ، منوها في هذا الإطار إلى تقديم العديد من الحقائب التدريبية التي تضمن الارتقاء بأداء المعلم ومواكبته للتطوير الجاري في المناهج الدراسية وضمان قدرته على العطاء والابداع بما ينعكس على تطوير قدرات الطلاب وتنمية مواهبهم.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close