📁 آخر الأخبار

حبس 7 سنوات وغرامة تصل لـ 200 ألف جنيه .. عقوبة تسريب : امتحانات الصف الثالث الإعدادي

حبس 7 سنوات وغرامة تصل لـ 200 ألف جنيه .. عقوبة تسريب :  امتحانات الصف الثالث الإعدادي

حبس وغرامة تصل لـ200 ألف جنيه .. عقوبة ترويج أسئلة الامتحانات وأجوبتها

مازالت واقعة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 تسيطر على الساحة التعليمية خلال الساعات الحالية بالتزامن مع استمرار تداول صور أسئلة امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 وكذلك القرارت الجديدة التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم حول امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024.

تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023

ونشرت جروبات الغش على تطبيق " تيلجرام " ، اليوم السبت ، صورا من أسئلة امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 على رأسها أسئلة امتحان اللغة العربية بمحافظتى قنا وأسيوط ، وأسئلة امتحان الجبر والإحصاء بمحافظتى القاهرة وكفر الشيخ ، وورقة أسئلة امتحان اللغة العربية بكل من محافظة الشرقية والإسكندرية والمنيا والجيزة ، وكذلك أسئلة امتحان الهندسة بالقليوبية ، وامتحان اللغة الأجنبية الأولى بالمنوفية، وامتحان مادة الدراسات الاجتماعية بمحافظة بني سويف.

عقوبة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي

وفي وقت سابق ، كشفت وزارة التربية والتعليم ، عن عقوبات تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي أن من يخالف تعليماتها بشأن تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 ، سيتعرض للمساءلة القانونية، ويتم تطبيق قانون 205 لسنة 2020 بشأن الغش في الامتحانات ، على النحو التالي :

معاقبة كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأى وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه.

معاقبة أي شخص يحاول الشروع في ارتكاب أىّ من الأفعال المنصوص عليها في الفقرة الأولى بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 الف جنية أو بإحدى العقوبتين.

حرمان الطالب الذي يرتكب غشًا أو شروعًا فيه أو أي فعل من الأفعال المنصوص عليها في الفقرتين السابقتين من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه والدور الذي يليه من العام ذاته ، ويعتبر راسبًا في جميع المواد.

عاقب القانون مع عدم الإخلال بأحكام قانون الطفل بغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه كل من حاز بلجان الامتحانات أثناء انعقادها دون مقتض أيا من أجهزة الهواتف المحمولة أو غيرها من أجهزة الاتصال أو الإرسال أو الاستقبال السلكية أو اللاسلكية أو أيا من أجهزة التقنية الحديثة أيا كان نوعها بقصد الغش او المساعدة فى ارتكاب الأفعال المنصوص عليها فى المادة رقم (1) من هذا القانون ، وتقضي المحكمة بمصادرة الأجهزة المضبوطة وإلغاء الامتحان.

اجراءات التعليم الجديدة لمنع تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي

وفيما يلي يقدم " أخبار التعليم اليوم " القرارات الجديدة التي اتخذها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم لتنظيم امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2024 :

امتحانات الشهادة الإعدادية ستتم بنظام البوكليت بداية من العام المقبل ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ ، حرصًا على عدم تداول ورقة الأسئلة.

يحتوي ظرف الأسئلة على ٢٠ ورقة أسئلة يفتح فقط داخل اللجنة لمنع الغش والتداول ، وتخصيص علامة مائية تخص كل إدارة تعليمية.

يمنع اصطحاب الهواتف المحمولة للمراقبين والملاحظين وكل القائمين على الامتحانات داخل اللجان الامتحانية ، فضلا عن زيادة اجراءات منع اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close