📁 آخر الأخبار

التعليم : تصدر تعليمات للمديريات بشأن امتحانات التيرم الثاني .. لطلاب أولى وثانية ثانوي " مستند "

التعليم : تصدر تعليمات للمديريات بشأن امتحانات التيرم الثاني .. لطلاب أولى وثانية ثانوي " مستند "

تعليمات للمديريات بشأن امتحانات التيرم الثاني لطلاب أولى وثانية ثانوي

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا لجميع المديريات التعليمية بشأن الاستعداد لاجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي العام بالمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة .

وحصلت "بوابة اخبار اليوم" ، علي نسخة من الخطاب الصادر من قبل وزارة التعليم ، والذي نص على التالي :

" انه إيماء إلى الاستعدادات الجارية لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي بالمدارس الرسمية والرسمية للغات والمدارس الخاصة ( عربي/ لغات ) للعام الدراسي ۲۰۲۲ / ۲۰۲۳  ، وبالإشارة إلى الكتاب الدوري رقم ( ٤٩ ) بتاريخ ۲۱ / ۱۱ /۲۰۲۲ بشأن ضبط سير العملية التعليمية وعقد الامتحانات.

يتعين على كافة المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الالتزام بما يلي :

- يتم إعداد امتحانات الفصل الدراسي الثاني على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة بدعم من إدارة التطوير التكنولوجي ، على أن تشمل الورقة الامتحانية أسئلة اختيار من متعدد ( MCQ ) بنسبة 85 % يمتحنه الطالب على الجهاز اللوحي ( تابلت ) وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة 15 % يمتحنها ( SHORTESSAY QUESTIONS ) الطالب بذات نظام بوكلت الثانوية العامة.

- يقوم الموجهون من واضعي أسئلة الامتحانات بالالتزام بوضع الأسئلة الامتحانية في الأجزاء المقررة من المنهج مع مراعاة الأجزاء المخصصة للاطلاع والقراءة وإعداد ورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد الامتحان في حدود محتويات الورقة الامتحانية يتسلمها الطالب يوميا مع بدء الامتحان على أن يقوم الطالب بتسليمها مرة أخرى بعد انتهاء الزمن الكلي المخصص لكل مادة ، ولا يجوز الاحتفاظ بها.

- تحميل أسئلة الامتحانات على منصة الامتحانات بذات ترتيب المواد طبقا لجدول الامتحان المعد من قبل المديرية مع توفير فرد امن بكل إدارة في مقر وضع الأسئلة مصاحب لموجه المادة ومسئول التطوير التكنولوجي أثناء رفع الامتحان على المنصة.

- توزيع ورقة الأسئلة المقالية على الطلاب مع بداية الامتحان ، ويكون زمن الامتحانين ( الورقي – الإلكتروني ) هو ذات زمن الامتحان لكل مادة .

_ التأكيد على أن يكون مدير المدرسة هو رئيس اللجنة الصباحية والمسائية ، مع التأكيد على تواجد أخصائي التطوير التكنولوجي بالمدرسة خلال الفترتين ؛ للتعامل مع المشكلات التي قد تطرأ اثناء تأدية الطلاب للامتحان الإلكتروني ، وتحديد البديل المناسب الذي سوف يتم تطبيقه من بداية الامتحان .

- يكون الامتحان الورقي لطلاب المنازل هو ذات الامتحان الإلكتروني مع إعادة توزيع الدرجة الكلية للمادة على أسئلة الامتحان لطلاب المنازل ؛ نظرا لعدم وجود درجات أعمال سنة لهم.


التعليم : تصدر تعليمات للمديريات بشأن امتحانات التيرم الثاني .. لطلاب أولى وثانية ثانوي " مستند "

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close