📁 آخر الأخبار

نشر قبل اللجنة بـ 90 دقيقة .. تعليم سوهاج عن امتحان الهندسة المتداول : مفبرك

نشر قبل اللجنة بـ 90 دقيقة ..  تعليم سوهاج عن امتحان الهندسة المتداول :  مفبرك

حقيقة تسريب امتحان الهندسة بالشهادة الإعدادية في سوهاج

ردت وزارة التربية والتعليم بشكل رسمي على واقعة تداول امتحان مادة الهندسة للشهادة الإعدادية في محافظة سوهاج.

تداول أسئلة امتحان الهندسة للإعدادية بسوهاج

يذكر أن امتحان مادة الهندسة للصف الثالث الإعدادي بمحافظة سوهاج ، تم نشر صور له على جروبات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم الثلاثاء قبل بدء اللجنة بساعة ونصف ، وهو ما أدى إلى تشكك البعض حول تسريب ذلك الامتحان.

حقيقة تسريب امتحان الهندسة في سوهاج

وللرد على حقيقة تسريب امتحانات مادة الهندسة للشهادة الإعدادية ، نفي الدكتور ياسر محمود ، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج ، ما تردد عن تسريب في امتحانات مادة الهندسة للشهادة الإعدادية اليوم الأربعاء ، مؤكدا أنها تمت في هدوء في جميع لجان المحافظة.

وأضاف ما تم تداوله صباح اليوم من أسئلة على بعض مواقع التواصل الاجتماعي على أنها من ضمن أسئلة امتحان الهندسة لا أساس له من الصحة ، وأن الأسئلة التي نشرت على جروبات الغش " مفبركة " وليست من ضمن أسئلة الامتحان الذي أداه طلاب الشهادة الإعدادية بسوهاج اليوم.

وأمس الإثنين ، قرر الدكتور ياسر محمود، استبعد رئيس لجنة للشهادة الإعدادية ، بمركز المنشاة جنوب الإقليم ، وجميع المراقبين بها ، وذلك عقب رصد غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم ، نشر بعض أسئلة امتحان مادة العلوم للشهادة الإعدادية ، عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك.

وعلى الفور تم استبعاد رئيس اللجنة وجميع المراقبين بعد تسريب امتحان العلوم للصف الثالث الإعدادي بمركز المنشاة جنوب سوهاج ، بعد أن تبين من خلال الفحص ومراجعة العلامات المائية الموضوعة على أوراق الأسئلة ، أن ورقة الأسئلة المنشورة تخص لجنة إحدى مدارس إدارة المنشاة التعليمية.

وتبين فتح المسئولين باللجنة مظاريف الأسئلة في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحًا داخل غرفة الكنترول باللجنة ، بالمخالفة للتعليمات التي تتضمن فتح مظاريف الأسئلة داخل اللجان الفرعية بمعرفة ملاحظي اللجنة ، حيث إن لكل لجنة فرعية مظروف أسئلة مخصص وهو عبارة عن مظروف بلاستيك مؤمن يفتح مرة واحدة وغير قابل لإعادة الغلق.

وانطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 ، السبت الماضي ، في 9 محافظات على مستوى الجمهورية وهي محافظات " البحيرة ، الفيوم ، البحر الأحمر ، الدقهلية ، دمياط ، أسوان ، الاسماعيلية ، وشمال سيناء ، وجنوب سيناء ، وسوهاج ، ثم بدأت بمحافظتي بورسعيد والوادي الجديد ، ثم توالت المحافظات في دخول ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية 2023.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
" أخبار التعليم اليوم " موقع ويب تعليمى يهتم بكل ما يخص العملية التعليمية بمصر من : " أخبار التعليم - القرارات الوزارية - رياض الاطفال - التعليم الابتدائى ، الاعدادى ، الثانوى - الترقيات وكادر المعلم - السجلات ودفاتر المعلم - أعمال الكنترول - شئون عاملين وطلاب - المناهج - نتائج الامتحانات - شئون ادارية ومالية - جداول ونتائج الامتحانات - مدارس اللغات - مدارس الدمج - الكليات والمعاهد - التعليم الفنى - المعاهد الازهرية - ابناؤنا فى الخارج - وظائف تعليم "
تعليقات



    close