!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم .. يعلن طريقة تظلم طلاب الثانوية العامة 2023 على النتيجة

وزير التعليم .. يعلن طريقة تظلم طلاب الثانوية العامة 2023 على النتيجة

طريقة تظلم طلاب الثانوية العامة 2023 على النتيجة

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، اليوم ، مؤتمرًا صحفيًا ؛ لتوضيح الرؤى المستقبلية واستعراض الجهود والإجراءات التي اتخذتها الوزارة في ضوء الاستعدادات لامتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة 2023 والتي تنعقد 12 يونيو المقبل.

واستهل الدكتور رضا حجازي حديثه بالتأكيد على سعي الوزارة إلى تحقيق مبدأ الشفافية ورفع حالة الوعي المجتمعي ونقل الصورة الصحيحة للجمهور بموضوعية وحيادية ، مشيرًا إلى الدور الهام للإعلام الداعم لتطوير العملية التعليمية في مصر.

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023

أما بشأن أعمال التصحيح ، فقد أشار الوزير إلى أن أعمال تصحيح الامتحانات إلكترونية ، موضحًا أنه بالنسبة للأسئلة المقالية سيتم تصحيحها من خلال عدد من المقدرين في ضوء مقاييس تقدير الأداء Rubric لكل سؤال ، بواقع ( ۲ )  مصحح لكل سؤال ، ضمانًا لدقة التقدير والاستعانة بمصحح ثالث في حال اختلاف تقدير المصححين وذلك لوضع التقييم النهائي.

كما سيتم التدقيق اليدوي لنسبة من الأوراق ؛ لضمان جودة التصحيح الإلكتروني ، مع مراجعة نموذج الإجابة قبل البدء في التصحيح الإلكتروني من قبل لجنة مكونة من ١٠ خبراء ، وإجراء محاكاة لعملية التصحيح الإلكتروني.

وتابع الوزير : ” سيتم وضع باركود على البابل شيت وورقة الإجابة للأسئلة المقالية مع بيانات الطالب ، وأسفل الورقة خلال امتحانات الثانوية العامة 2023 لضمان حق الطالب ، وعند التظلم سيزود الطالب بصورة كراسة الأسئلة وكذلك صورة البابل شيت الخاص به ، وسيتم إجراء محاكاة التصحيح الإلكتروني أكثر من مرة ؛ للتأكد من جودة نظام ( سيستم ) التصحيح ”.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading