📁 آخر الأخبار

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 .. إجراءات عاجلة : من التعليم لـ تأمينها

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 .. إجراءات عاجلة من التعليم  لتأمينها

إجراءات التعليم .. لتأمين امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تعليمات هامة للمديريات التعليمية بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 ، والتي من المقرر أن تبدأ في شهر مايو الجاري وفقاً للجدول المعلنة من قبل المديريات التعليمية بالمحافظات ، لتأمين جميع لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 تأميناً كاملاً لمنع الغش.

كما أكّدت وزارة التربية والتعليم ، على تهيئة لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 لراحة الطلاب أثناء تأدية امتحانات نهاية العام الدراسي للصف الثالث الإعدادي .

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 .. تأمين مظاريف الأسئلة

تستعرض « أخبار التعليم اليوم » تفاصيل وإجراءات المديريات التعليمية بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 ، وهي كالتالي :-

- تفعيل غرفة عمليات في الإدارات لمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية والتواصل مع الغرفة الرئيسية للتبليغ عن أي مشكلة أو عقبات لحلها سريعاً.

- تعقيم اللجان لامتحانات الشهادة الإعدادية وتوفير النظافة اللازمة لدورات المياه بصورة يومية واتباع كافة الإجراءات الاحترازية.

- توفير الأجواء المناسبة لإجراء الامتحانات من حيث توفير الأمن والسلامة والراحة - التهوية المناسبة والإضاءة بحيث تكون كافية.

- التعامل بحرص شديد مع مظاريف الأسئلة عند تسليمها من مراكز توزيع الأسئلة والمحافظة عليها وتأمينها حتى وصولها إلى مقار اللجان.

- الالتزام بموعد فتح مظاريف الأسئلة والتأكّد من سلامة أوراق الأسئلة وكفايتها لجميع نوعيات الطلاب وخصوصا طلاب ( الدمج - واللغات ) بحضور الموجه المقيم.

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 .. تأمين أوراق الإجابة

- متابعة خروج أوراق الإجابة للشهادة الإعدادية من مقار اللجان وتوفير التأمين اللازم لها والحرص على سلامة أوراق الإجابة والتوجه بها على وجه السرعة إلى لجان النظام والمراقبة.

- التأكّد من وجود أوراق الإجابة لأسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية داخل مظاريف محكمة الغلق.

- توفير أماكن مناسبة للجان تقدير الدرجات والتأكّد من توافر المقاعد والإضاءة اللازم والتهوية وتواجد فرد أمن بالبوابة الخارجية.

- التأكّد من شخصية مقدري الدرجات لعدم اندساس أحد داخل مقار لجان تقدير الدرجات.

- عدم استخدام التليفون المحمول ولا يسمح بدخول مقار لجان تقدير الدرجات إلا الموجهين ومقدري الدرجات.

- متابعة أعمال تقدير المواد ومتابعة نسب المواد وإبلاغها إلى المديرية أولًا بأول والانتهاء من أعمال التقدير في الموعد المتفق عليه.

- تنفيذ خطة يومية لزيادة مقار لجان الامتحانات ومواجهة أي مشكلات تتواجد داخل اللجان وتوفير الأعداد اللازمة من الملاحظين والمراقبين.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close