📁 آخر الأخبار

تنسيق الجامعات 2023 .. إجراءات التحاق الطلاب العائدين من السودان بالجامعات المصرية

تنسيق الجامعات 2023 .. إجراءات التحاق الطلاب العائدين من السودان بالجامعات المصرية

إجراءات التحاق الطلاب العائدين من السودان بالجامعات المصرية

أجابت وزارة التعليم العالي على جميع الاستفسارات والأسئلة الخاصة بالطلاب المصريين العائدين من الجامعات الروسية والأوكرانية والسودانية الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية الخاصة والأهلية ، عقب توجيه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وكان التساؤل الأول عن : ما هي الإجراءات التي يتبعها الطلاب الدارسون بالجامعات السودانية والروسية والأوكرانية للتحويل للجامعات الخاصة والأهلية؟

وأوضحت الوزارة أنه بداية من اليوم السبت ، يمكن للطلاب العائدين من الجامعات السودانية والروسية والأوكرانية الراغبين في التحويل للجامعات المصرية الخاصة والأهلية ، التقدم مباشرة عبر الموقع الإلكتروني للجامعة الخاصة أو الأهلية التي يرغب الطالب في الالتحاق بها ، على أن تتولى الجامعة مسئولية إرسال بياناته إلى المجلس الأعلى للجامعات لمعرفة مدى اعتماد جامعته من عدمه ، تمهيدًا لاستكمال باقي إجراءات التحويل.

الخطوات التالية في إجراءات التحويل بعد معرفة مدى اعتماد الجامعة من عدمه

في حال كانت الجامعة التي يدرس بها الطالب معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات ، يستمر الطالب في استكمال إجراءات الالتحاق بالجامعة الخاصة أو الأهلية التي يرغب في الالتحاق بها من خلال إجراء المقاصة العلمية للمواد التي درسها بالخارج ، أما إذا كانت الجامعة غير معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات ، فيتم إجراء امتحان لكل تخصص لتحديد مستوى الطالب.

وصرح الدكتور عادل عبد الغفار ، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة ، بأن المركز الإعلامي للوزارة رصد استفسارات الطلاب وأسئلتهم الخاصة بإجراءات تحويلهم إلى الجامعات المصرية الخاصة والأهلية.

وأشار إلى أنه تمت إحالة هذه الأسئلة إلى الدكتور محمد حلمي الغر ، أمين مجلس الجامعات الخاصة والقائم بأعمال أمين مجلس الجامعات الأهلية ، حيث تولى الرد على هذه الأسئلة وفقًا لقرارات مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية بشأن آليات وإجراءات تحويل الطلاب المصريين الدارسين من الجامعات الروسية والأوكرانية والسودانية الراغبين في الالتحاق بالجامعات المصرية الخاصة والأهلية.

وتمت إحالة استفسارات الطلاب المتعلقة بإجراءات معرفة مدى اعتماد الجامعات التي يدرسون بها من عدمه إلى الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، والذي تولى الإجابة على جميع الأسئلة.

وذكر أن المركز الإعلامي للوزارة سيتابع خلال الفترة المقبلة، كافة استفسارات وتساؤلات الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات الروسية والأوكرانية والسودانية الراغبين في التحويل للجامعات المصرية الخاصة والأهلية ، لإحالتها إلى أمانة مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية لتولي الإجابة عليها ، ونشرها عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close