📁 آخر الأخبار

وزير التعليم : يكشف إجراءات حماية الطلاب من التلاعب في نتائج الثانوية .. ويوضح طرق التظلم

وزير التعليم : يكشف إجراءات حماية الطلاب من التلاعب في نتائج الثانوية ..  ويوضح طرق التظلم

إجراءات حماية الطلاب من التلاعب في نتائج الثانوية .. وطرق التظلم

كشف الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم التعليم الفني ، أن الإجراءات التأمينية التي اتخذتها وزارة التعليم ، والمتعلقة بورقة الإجابة وخاصة فيما يتعلق بالجزء الخاص ببيانات الطالب ، حيث لا يتم التلاعب في نتائج الطلاب.

وأضاف حجازي خلال مؤتمر إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023 والمنعقد الآن بديوان عام الوزارة ، أنه تم وضع أكثر من باركود على البابل شيت وورقة الإجابة للأسئلة المقالية سواء أعلى أو أسفل الورقة لإثبات ورقة الطالب.

وأشار وزير التعليم إلى أنه عند التظلم خلال العام الجاري سيكون الأمر مختلفًا ، موضحًا أنه سيتم تزويد الطالب بصورة كراسة الأسئلة الخاصة به وكذلك صورة البابل شيت الخاص به وكراسة الإجابة.

مؤتمر وزير التعليم لإعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023

وكان الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم ، قد كشف في وقت سابق تفاصيل تصحيح الأسئلة المقالية في الثانوية العامة ، مؤكدًا أنه سيتم عمل مسح ضوئي لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على التابلت في ضوء مقاييس تقدير الأداء لكل سؤال على سيستم التصحيح.

وأكد حجازي أنه سيتم إرسال ورقة الطالب لاثنين من المصححين ؛ لثبات ودقة التصحيح ، مشيرًا إلى أنه وفي حالة وجود فرق واضح بين تقييم المصححين يتم الاستعانة بمصحح ثالث لوضع التقييم النهائي للدرجة.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
" أخبار التعليم اليوم " موقع ويب تعليمى يهتم بكل ما يخص العملية التعليمية بمصر من : " أخبار التعليم - القرارات الوزارية - رياض الاطفال - التعليم الابتدائى ، الاعدادى ، الثانوى - الترقيات وكادر المعلم - السجلات ودفاتر المعلم - أعمال الكنترول - شئون عاملين وطلاب - المناهج - نتائج الامتحانات - شئون ادارية ومالية - جداول ونتائج الامتحانات - مدارس اللغات - مدارس الدمج - الكليات والمعاهد - التعليم الفنى - المعاهد الازهرية - ابناؤنا فى الخارج - وظائف تعليم "
تعليقات



    close