📁 آخر الأخبار

التعليم : تعلن اختصاصات التوجيه المالي والإداري بامتحانات .. الدبلومات الفنية 2023 " مستند "

التعليم : تعلن اختصاصات التوجيه المالي والإداري بامتحانات .. الدبلومات الفنية 2023  " مستند "

اختصاصات التوجيه المالي والإداري بامتحانات الدبلومات الفنية 2023

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابًا لجميع مديري مديريات التربية والتعليم لجميع المحافظات بشأن تحديد اختصاصات التوجيه المالي والإداري في الإدارات التعليمية بشأن امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022 - 2023.

امتحانات الدبلومات الفنية 2023

وحصل أخبار التعليم اليوم ، على نص المستند تفعيل أعمال التوجيه المالي والإداري في كل من الإدارات والمديريات التعليمية بشأن أعمال امتحانات الدبلومات الفنية 2023.

وأعلنت الوزارة في خطابها ، ضوابط الأعمال التي تصدر للمديريات والإدارات التعليمية كالتالي :

تشكيل لجنة بالمديرية برئاسة المسئول عن التوجيه المالي والإداري بكل مديرية وتضم موجه مالي وإداري متابع لكل ( 3 ) إدارات تعليمية ويتم اعتماد التشكيل من مدير المديرية.

تشكيل لجنة بكل إدارة تعليمية برئاسة المسئول عن التوجيه المالي والإداري بكل إدارات تعليمية ويتم اعتماد التشكيل من مدير الإدارة لندب موجه مالي وإداري من الإدارة التعليمية لكل ( 5 ) لجان سير.

على الموجه المالي والإداري المكلف سواء كان من الإدارة - المديرية التواجد خلال فترة الإعداد بيومين على الأقل ، في مخازن توزيع كراسات الإجابة ولجان سير الامتحانات للوقوف على صحة الأرصدة الموزعة.

وأكدت الوزارة ، أنه يختص الموجه المالي والإداري المكلف بالأعمال التالية :

مراجعة أرصدة كل نوع كراسة إجابة ورقمها ، والتأكد من مطابقة الأرصدة طبقا لأعداد المتقدمين الامتحانات والتوقيع أمامها بنظر.

التأكد وبصفة مستمرة من وصول كراسات الإجابة للجان السير المكلف بها ، بفترة كافية قبل بدء الامتحانات وحتى نهاية أعمال الامتحانات بمختلف أنواعها.

القيام بأعمال المطابقة بين ما تم صرفه للجان السير من كراسات إجابة بمختلف أنواعها ، وما تم ارتجاعه للمخازن من هذه الكراسات مع تحديد حالتها سواء كان ( تالف - سليم ) مع التزام المخازن ولجان السير بإعداد البيانات المطلوبة في هذا الشأن ، وتسليمها للموجه المتابع بعد توقيع إدارة المخازن.

عمل مطابقة بين ما يتم تسليمه وإرجاعه من أوراق أسئلة للجان السير ومراكز توزيع الأسئلة طبقا للمحاضر المتعارف عليها في هذا الشأن.

يتم تحديد موعد ارتجاع كراسات الإجابة المرتدة للمخازن سواء كان يوميًا أو أسبوعيًا ، طبقا للتنسيق الذي يتم بين مدير عام الإدارة التعليمية ورؤساء لجان سير الامتحانات في هذا الشأن ، على حسب طبيعة العمل بالإدارة.

مراجعة صحة إجراءات صرف وتسوية السلفة المؤقتة المنصرفة للجان السير ، والتأكد من صرفها في الأغراض المخصصة والمطلوبة للصرف.

التوقيع على إخلاءات صرف أوراق الأسئلة المرتدة وكذا المرتجع من كراسات الإجابة الخاصة برؤساء لجان السير والمراقبين الأوائل والتحقق من أرقام هذه الإخلاءات باستمارة 114 امتحانات.

اعتماد تقرير مفصل بكافة الأعمال وإرساله للإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة.

يحظر على الموجه المالي والإداري دخول لجان السير أثناء أداء الطلاب للامتحانات ، وله الحق في الدخول بعد انتهاء مواعيد الامتحانات الرسمية.

على مديري الشئون المالية والإدارية والموجه العام والموجة الأول ، ومديري المخازن ، وأمناء مخازن بالمديريات والإدارات التعليمية ، أداء كافة المهام المسندة إليهم بشأن المتابعة والإشراف على أعمال الامتحانات ولجان السير ، والتوقيع على إخلاءات الطرف المخصصة لذلك. 

 

التعليم : تعلن اختصاصات التوجيه المالي والإداري بامتحانات .. الدبلومات الفنية 2023  " مستند "

التعليم : تعلن اختصاصات التوجيه المالي والإداري بامتحانات .. الدبلومات الفنية 2023  " مستند "

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
" أخبار التعليم اليوم " موقع ويب تعليمى يهتم بكل ما يخص العملية التعليمية بمصر من : " أخبار التعليم - القرارات الوزارية - رياض الاطفال - التعليم الابتدائى ، الاعدادى ، الثانوى - الترقيات وكادر المعلم - السجلات ودفاتر المعلم - أعمال الكنترول - شئون عاملين وطلاب - المناهج - نتائج الامتحانات - شئون ادارية ومالية - جداول ونتائج الامتحانات - مدارس اللغات - مدارس الدمج - الكليات والمعاهد - التعليم الفنى - المعاهد الازهرية - ابناؤنا فى الخارج - وظائف تعليم "
تعليقات



    close