📁 آخر الأخبار

وزير التعليم : مراجعة أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 .. قبل طباعتها

وزير التعليم : مراجعة أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023  .. قبل طباعتها

وزير التعليم : لجنة لمراجعة الأسئلة المحسوبة للثانوية العامة

قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، إن الوزارة لم تحدث تغيير فى إجراءات امتحانات الثانوية العامة ، موضحا أن هدف الوزارة تكافؤ الفرص بين الطلاب والشفافية والعدالة و85 % من الأسئلة اختيارية و15 % مقالية والامتحان يعقد بنظام الأوبن بوك وكتيب المفاهيم متاح للطلاب والتصحيح يتم الكترونيا بالكامل ، قائلا : عاوزين الطلبة تطمئن ولو ذاكرت ربنا هيكرمك واى عملية امتحانية لها منظومة كبيرة منها اعداد الامتحانات وسير الامتحانات.

واضاف الوزير خلال المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023 ، أن الأسئلة مسحوبة من بنك الأسئلة وهناك لجنة تراجع الأسئلة المسحوبة من بنك الأسئلة ، موضحا أن الوزارة تحاول تلاشى اى مشكلات ، موضحا أن مواصفة امتحان الثانوية العامة تمت بشكل علمى وليست بشكل ارتجالى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي ، الخاص بالرد عن كافة الاستفسارات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ ، بديوان عام وزارة التربية والتعليم، المعقد الآن ، بقيادة الدكتور رضا حجازي وزير التربية و التعليم وعدد من قيادات الوزارة.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بعقد مؤتمر صحفي ، اليوم الأربعاء ، للإعلان عن كافة التفاصيل والرد على الاستفسارات المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣.

وكان قد اجتمع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع رؤساء ووكلاء لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة على مستوى الجمهورية ؛ لاستعراض التعليمات الخاصة بسير أعمال التصحيح وسلامة الإجراءات المتبعة داخل الكنترولات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ والتى سوف تبدأ يوم 12 يونيو المقبل.

وأكد الدكتور رضا حجازى أن الوزارة تحرص على العمل في إطار منظومة دقيقة ، والاستعانة بالعناصر الكفء من ذوي الخبرة عند إجراء امتحانات الثانوية العامة وبدرجة عالية من الشفافية لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأشار الوزير إلى أنه تم اتخاذ إجراءات جديدة وحازمة والاستعداد المبكر لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام بعد حصر جميع المشكلات التي واجهت الامتحانات خلال الأعوام الماضية ، وتفاديها هذا العام.


أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close