!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

المهن التعليمية .. تكشف موعد فتح باب التقديم للعمرة

المهن التعليمية .. تكشف موعد فتح باب التقديم للعمرة

المهن التعليمية .. موعد فتح باب التقديم للعمرة

أعلنت نقابة المهن التعليمية ، موعد فتح باب التقديم للعمرة ، مشيرة إلى انه سيتم فتح باب التقديم للعمرة عقب انتهاء عيد الأضحى المبارك.

«المهن التعليمية» تكشف موعد فتح باب التقديم للعمرة

وأوضحت أنه تم رفع الاعتماد المالي المخصص لدعم بند العمرة خلال هذا العام ليصبح 6 ملايين جنيه بدلا من 2.25 مليون جنيه الذي كان مخصصًا لهذا البند العام الماضي ، ومضيفا أن الدعم المخصص للمعلم هذا العام أصبح 8 آلاف جنيه بدلا من 6 آلاف جنيه.

ومن ناحية أخرى ، طالب خلف الزناتي نقيب المعلمين ، بضرورة بحث وإقرار تعديلات قانون النقابة ، الأمر الذي سيساهم – بشكل كبير – في وفاء النقابة بإلتزاماتها تجاه المعلمين وحل أزمة صندوق المعاشات من خلال توفير موارد مالية مستقرة.

وأضاف أن الدفعة الأخيرة للمعاشات وصلت إلى 150 مليون جنيه كل 3 أشهر ، بما يعادل أكثر من مليون و 500 ألف جنيه يوميا لهذا البند فقط ، في الوقت الذي لا تتجاوز في حصيلة اشتراكات المعلمين كل 3 أشهر 15 مليون جنيه فقط ، حيث أن اشتراك المعلم شهريا 4.5 جنيه فقط وفقا للقانون الحالي للنقابة.

وكشف الزناتي ، أن عدد المعلمين المحالين للمعاش في تزايد مستمر ، حيث يتراوح عددهم ما بين ٦ إلى ٦.٥ ألف معلم شهريا ، كانوا يدفعون اشتراك شهري للنقابة و ٢ % من مكافأة الامتحانات ، الأمر الذي أدى إلى نقص حاد في الموارد ، وزيادة كبيرة في النفقات.

وأضاف نقيب المعلمين ، أن النقابة تقدمت بطلب تعديل قانون النقابة رقم ٧٩ لسنة ١٩٦٩ – الذي مر عليه أكثر من نصف قرن من الزمان – إلى مجلس النواب منذ أكثر من ٣ سنوات ، موضحا أنه التقى العديد من المسئولين في الدولة وعلى رأسهم رئيس مجلس الوزراء ، ورئيس لجنة التعليم بمجلس النواب خلال الدورة الماضية والحالية الدكتور سامي هاشم ، وتمت مناقشة 18 مادة من أصل 85 مادة بالقانون في لجنة التعليم خلال الدورة الماضية ، ولم يتم تحريكه منذ ذلك الوقت وحتى الآن.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading