📁 آخر الأخبار

وزير التعليم : مراقبة مشددة على لجان الثانوية العامة من خلال الـ var .. لمواجهة الغش

وزير التعليم : مراقبة مشددة على لجان الثانوية العامة من خلال الـ var .. لمواجهة الغش

مراقبة مشددة على لجان الثانوية العامة من خلال الـvar لمواجهة الغش

قال الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم التعليم الفني ، إنه سيتم تفعيل تقنية الفار var في لجان امتحانات الثانوية العامة ، وذلك حتى يتسنى للجنة المركزية لامتحانات الثانوية العامة ، متابعة أعمال الامتحانات في كافة امتحانات الثانوية ، ومنع الغش ومواجهة أي أعمال شغب في الامتحانات.

وأضاف حجازي خلال مؤتمر إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023 والمنعقد الآن بديوان عام الوزارة، أنه سيتم التعامل بكل حسم مع كل طالب يتم ضبط الهواتف المحمولة لديه أو أي محذورات ، مؤكدًا أنه في حال ضبط الطالب بهاتف حتى وإن كان مغلق سيتم محاسبة الطالب بحرمانه عامًا كاملًا لارتكابه تلك الجريمة.

مؤتمر وزير التعليم لإعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023

ومن الجدير بالذكر ، أن الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم ، كان قد صرح أن الهدف الذي تسعي الوزارة إليه التركيز على الفهم والتحليل والإبداع ، مشددًا على عدد من الضوابط في إعداد مواصفات الورقة الامتحانية.

وشدد وزير التعليم على أن تكون الأسئلة محددة وواضحة ولا تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد ، بالإضافة إلى مراعاة عدد الخطوات في الحل، وأن تكون بدائل الإجابة قصيرة.

وأكد حجازي ، أهمية الابتعاد عن أي توجهات في وضع الأسئلة ، ومراعاة المستويات المعرفية المختلفة والمستويات العقلية ونواتج التعلم الحقيقية ، لوضع الأسئلة لتكون مقسمة ( 30 % للفهم و40 % للتطبيق و30 % لحل المشكلات والإبداع ).

كما وجه الدكتور رضا حجازي ، بضرورة الالتزام بأن لا تزيد نسبة الأسئلة المقالية في الورقة الامتحانية عن 15%؜ من إجمالي عدد الأسئلة ، موجها أيضا بتقليل عدد الأسئلة الموضوعية ، لمنح الفرصة الكافية للطلاب لمراجعة الإجابة.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close