📁 آخر الأخبار

13 محافظة : تبدأ قبول طلبة الابتدائية والإعدادية للالتحاق بالمدارس الرياضية .. 15 يونيو

13 محافظة :  تبدأ قبول طلبة الابتدائية والإعدادية للالتحاق بالمدارس الرياضية ..  15 يونيو

التعليم تعلن قبول دفعة جديدة من الطلبة للالتحاق بالمدارس العسكرية الرياضية

تبدأ المدارس الرياضية الإعدادية والثانوية الاستعدادات الخاصة بقبول دفعة جديدة من الطلاب للالتحاق بها بالعام الدراسى الجديد 2023 / 2024 منتصف يونيو المقبل.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قبول دفعة جديدة من الطلبة الناجحين في الصف السادس الابتدائى للالتحاق بالمدارس الإعدادية الثانوية الرياضية بنين وبنات على مستوى الجمهورية ، وذلك طبقا للشروط الواردة بالقرار الوزارى رقم 219 لسنة 2018.

وأعلنت الوزارة بدء سحب ملفات التقدم من 15 يونيو المقبل حتى 13 يوليو 2023 ، على أن تنتهى اختبارات التقدم 31 أغسطس المقبل.

وكشفت الوزارة عن احتياجها لمدربين جدد متخصصين في الشعب المدرجة بكل مدرسة رياضية للعام الدراسى المقبل طبقا للقرار الوزارى رقم 219 لسنة 2018.

وأوضحت أن التقديم متاح في المدارس الرياضية في محافظات القاهرة والإسكندرية والمنوفية والشرقية وبنى سويف والمنيا وأسيوط والفيوم بنين وبنات والجيزة والقليوبية وسوهاج والأقصر وأسوان للبنين فقط.

وحددت الوزارة شروط القبول بالمدارس الرياضية للمرحلة الإعدادية بأن يكون الطالب ناجحا في الصف السادس الابتدائى ومنقولا للصف الأول الإعدادى.

على أن يتم سحب ملف التقدم من المدرسة الإعدادية وقيمته 50 جنيها بداية من 15 يونيو المقبل إلى 13 يوليو المقبل.

ويجب إجراء الكشف الطبى مع إعلان نتيجته قبل بدء الاختبارات البدنية والمهارية والثقافية ، وضرورة اجتياز الطالب الكشف الطبى « نظر وصدر وقلب وصورة تحليل كاملة واختبار ذكاء » ، على أن يكون من التأمين الصحى أو أحد المستشفيات الحكومية القريبة من المدرسة ، وأيضا اجتياز الطالب اختبارات القوام والاختبارات البدنية والمهارية والثقافية الرياضية.

كما أعلنت الوزارة شروط القبول بالمرحلة الثانوية الرياضية حيث يتم فتح باب القبول للطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية بالمديرية التابعة لها المدرسة ، في حالة وجود أماكن خالية بالصف الأول الثانوى الرياضى.

ويتم سحب ملف التقدم والالتحاق بالمدرسة الثانوية الرياضية للمرحلة الثانوية وقيمته 50 جنيها ، بداية من 15 يونيو المقبل وإجراء الكشف الطبى وإعلان نتيجته قبل بدء الاختبارات البدنية والمهارية والثقافية.

ويتم اجتياز الطالب الكشف الطبى المطلوب ، واجتياز الطالب اختبار القوام والبدنى والمهارى والثقافى.

كما أن حصول الطالب على بطولات دولية أو إفريقية رسمية معتمدة من الاتحاد المتخصص ، يكون دون التقيد بشرط المجموع أو حصول الطالب على بطولات الجمهورية المركزية المعتمدة من الإدارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية بالوزارة دون التقيد بشرط المجموع في الشهادة الإعدادية ، طبقا للألعاب المدرجة بالمدرسة المتقدم إليها الطالب أو الطالبة.

في سياق متصل ، أعلنت المديريات التعليمية ضوابط وشروط التحويل بالمدارس التجريبية للعام الدراسى المقبل 2023 / 2024 ، مؤكدة أنه لا يوجد تحويلات بالمستوى الأول لرياض الأطفال بالمدارس الرسمية لغات والرسمية المتميزة.

وأكدت المديريات التعليمية : يبدأ التحويل للمستوى الثانى من رياض الأطفال بداية من 1 يوليو وحتى 15 أغسطس المقبل طبقا للكتاب الدورى رقم ٤٠ لسنة ٢٠١٦، مشيرة إلى أنه يجوز لتلاميذ المدارس الرسمية للغات بنوعيها التحويل إلى الصفوف المناظرة بالمدارس العربية إذا استوفوا الشروط المقررة للقبول بها ولا يجوز التحويل من المدارس العربية إلى مدارس اللغات بنوعيها ، بحيث يجوز تحويل تلاميذ المدارس الرسمية المتميزة للغات إلى المدارس الرسمية للغات ويجوز العكس.

كما يجوز التحويل من المدارس الخاصة للغات إلى المدارس الرسمية للغات بنوعيها على أن يكون التلميذ مقيدا بتلك النوعية من المدارس الخاصة للغات قيدًا صحيحاً.

مع استمرار قيد التلميذ بالمدرسة التي قبل بها مع عدم جواز نقله إلى مدرسة أخرى مماثله سوى حالات نقل سكن ولى الأمر بمستندات رسمية ، ولا يجوز تصعيد الطفل من المستوى الثانى لرياض الأطفال إلى الصف الأول الابتدائى بذات النوعية من المدارس إلا بتقديم جديد للأوراق للمرحلة الابتدائية.

وفى جميع الأحوال يشترط أن يتم التحويل في حالة وجود أماكن شاغرة وبما لا يخل بالكثافة المقررة.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close