📁 آخر الأخبار

الثانوية الأزهرية 2023 .. موانع الاشتراك في الامتحانات وأعمال التصحيح

الثانوية الأزهرية 2023 .. موانع الاشتراك في الامتحانات وأعمال التصحيح

للمدرسين .. موانع الاشتراك في أعمال امتحانات الثانوية الأزهرية

تنطلق السبت المقبل ، امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية 2023 بمادتي الفقه والحديث لطلاب العلمي ، وسط إجراءات أمنية مشددة.

ويبلغ عدد المتقدمين للشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بقسميها العلمي والأدبي 141509 طلاب وطالبات ، موزعين على 588 لجنة على مستوى الجمهورية.

ويبلغ عدد طلاب الأدبي 90771 منهم 56287 بنين ، وفتيات 34484 ، وعدد طلاب القسم العلمي من البنين 27435 ، والفتيات 23303 بإجمالي 50738.

الثانوية الأزهرية 2023 .. أخطاء تكلف الطلاب إلغاء الامتحانات

ووضع قطاع المعاهد الأزهرية ، بعض الأسباب التي تمنع معلمي الأزهر المنتدبين للجان من الاشتراك في أعمال المراقبة والتصحيح ، وهي على النحو التالي :

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية ، الأسباب التي تبيح للمعلمين المنتدبين لامتحانات الشهادة الثانوية الامتناع عن المشاركة في أعمال الامتحانات.

ونص قرار قطاع المعاهد الأزهرية على أن الأعذار تتمثل فيما يلي :

- المرضى "بموجب قرار من التأمين الصحي أو اللجنة الطبية ".

- صلة القرابة "برقم جلوس الطالب أو المستندات الدالة على صلة القرابة ".

- عدم قبول أي أعذار بخلاف الأسباب السابقة، على أن يتم تجميع أسماء المعلمين الذين ليس لديهم موانع من المشاركة في لجان الامتحانات ولم تصلهم خطابات ندب ، وإرفاق إفادة بعدم إصدار خطابات لندبهم.

ومن جانبه ، قال الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية إن فضيلة الإمام الأكبر يتابع استعدادات قطاع المعاهد لامتحانات الثانوية لحظة بلحظة ، ويقف على كل ما هو جديد ، مضيفا أن هذا العام شهد زيادة رؤساء اللجان من المعلمات لأكثر من الضعف ، تنفيذا لتوجيهات شيخ الأزهر ، بتمكين المرأة في المناصب القيادية ، حيث تجاوز عدد رؤساء اللجان والمساعدين من المعلمات 230 معلمة ، وهذا بجانب الأعضاء المشاركات في أعمال الملاحظة.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close