📁 آخر الأخبار

شروط : قبول الإعتذارت عن مراقبة امتحانات الثانوية العامة .. لعام 2023

شروط :  قبول الإعتذارت عن مراقبة امتحانات الثانوية العامة ..  لعام 2023

الثانوية العامة .. " التعليم" تحدد شروط قبول اعتذار المشاركة في أعمالها

تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، توزيع خطابات الندب للمراقبين و الملاحظين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة ، المقرر انطلاقها يوم 12 يونيو المقبل ، بداية من الاثنين.

وأعلنت الوزارة فتح باب قبول اعتذارات المعلمين الذين لديهم عذر قهري ، خلال الفترة من ٦ يونيو حتى ٨ يونيو الحالي ، عن المشاركة في أعمال الامتحانات بعد تسليمهم خطابات الندب في المقار المخصصة التي ستعلنها كل مديرية تعليمية.

وفي ذات السياق ، حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، شروط قبول اعتذار الأعضاء غير الراغبين في المشاركة بامتحانات الثانوية العامة ومن تتوافر لديهم شروط الاعتذارات ، وجاءت كالآتي :

1- حالات المرض ، على أن يقدم المعلم تقريرا طبيا حديثا ومعتمدا ومختوما من المجلس الطبي العام، مدونا به يعفى من أعمال الامتحانات والعمل جزءا من الوقت.

2- حصول المعلم على إجازة بدون مرتب على أن يقدم المستند الدال على ذلك ، وصورة طبق الأصل من المستندات الدالة على الحالة معتمد من الإدارة التعليمية.

3- المعلمة التى لديها طفل رضيع حتى سنتين ومن لديها طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة على أن يقدم المعلم تقريرا طبيا وشهادة ميلاد أو طفل مصاب بمرض مزمن.

4- وفاة الزوج أو الزوجة مع تقديم شهادة وفاة لا تتجاوز العام.

5- المعلمة التي زوجها في حالة سفر ، وإذا كان الزوج يعمل بالمناطق النائية أو السفر خارج البلاد ويتم تقديم خطاب معتمد من جهة العمل.

6- اعتذار الزوج أو الزوجة عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة ، مع ضرورة إحضار أصل خطاب الندب للزوجين ، كما يقبل اعتذار من صدر ضده قرارا بالحرمان من أعمال الامتحانات أو الإحالة للمحاكمة التأديبية ومن يرد له اعتبار ، أو يعفى من عقوبة الحرمان من أعمال الامتحانات.

وقررت الوزارة ، أنه يتم قبول طلبات الاعتذار فى المديريات التعليمية من خلال تحديد أماكن مخصصة لقبول الاعتذارات ، حيث توفر لجان الإدارة على مستوى الجمهورية أعضاء بالمقار المخصصة مهمتها قبول اعتذارات المعلمين الذين تتوافر لديهم الشروط والضوابط المحددة.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close