📁 آخر الأخبار

تنسيق مدرسة البترول 2023 .. العناوين داخل 6 محافظات والأوراق المطلوبة

تنسيق مدرسة البترول 2023 .. العناوين داخل 6 محافظات والأوراق المطلوبة

تنسيق مدرسة البترول 2023 .. العناوين داخل 6 محافظات والأوراق المطلوبة

تنسيق مدرسة البترول 2023 هو ما ينشغل به الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم ، حيث تعد مدارس البترول بديلًا لمدارس الثانوية العامة ، فهي تضمن للطلاب توفير فرص عمل بعد التخرج ، كما تؤمن لهم الالتحاق ببعض الكليات في حال رغبتهم في استكمال مسيرة التعليم بعد المرحلة الثانوية.

ولكل من يرغب في معرفة تفاصيل مدرسة البترول بعد الإعدادية ، حيث نقدم لكم كل ما يهم الطالب وولي أمره بشأن عناوين مدرسة البترول ، وكيفية التواصل معهم بالأرقام ، مع رصد شروط الالتحاق بمدارس البترول ، والأوراق المطلوبة للتقديم.

تنسيق مدرسة البترول 2023

يتساءل عدد كبير من أولياء الأمور عن تنسيق مدرسة البترول 2023 ، وذلك في ظل إعلان درجات تنسيق الثانوية العامة في بعض المحافظات المصرية ، وتزايد عمليات البحث عن بدائل مدارس الثانوية العامة ، والتي تعد مدارس البترول واحدة من أهمها ، حيث يسهل التحاق الطلاب في مدارس البترول بعد الإعدادية شرط ألا يقل مجموع الطالب عن 150 درجة كحد أدنى ، وهو تنسيق قسم كمبيوتر داخل مدارس البترول بمحافظة القاهرة.

لم يتم الإعلان رسميا عن تنسيق مدرسة البترول 2023 حتى الآن ، ويتوقع الإعلان عن درجات الالتحاق بمدارس البترول بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة 2023 حتى يمكن الطلاب من التقديم في مدارس البترول بعد الإعدادية ، ولكن يمكننا توضيح درجات تنسيق مدارس البترول العام الماضي والتي لن تختلف كثيرا عن العام الحالي ، مع العلم أن مدارس البترول تتواجد في أكتر من محافظة ، وكل محافظة لديها أقسام خاصة بيها وتنسيق داخلي يعتمد على مجموع الطالب في الشهادة الإعدادية.

  • تنسيق مدارس البترول 2022 القاهرة
  • تنسيق مدارس البترول 2022 داخل قسم البترول 240 درجة.
  • تنسيق قسم الفني البترول بدءا من مجموع 200 درجة.
  • تنسيق قسم السيارات للبترول بدءًا من مجموع 180 درجة.
  • تنسيق قسم تبريد وتكييف للبترول بدءا من مجموع 160 درجة.
  • تنسيق قسم كمبيوتر للبترول بدءا من مجموع 150 درجة.

مدرسة البترول بعد الإعدادية

أصبحت مدرسة البترول بعد الإعدادية واجهة مثالية لبعض الطلاب وأولياء الأمور حتى يبتعدوا عن ضغوطات الثانوية العامة ، وحتى يضمن الطالب فرص عمل حقيقية على أرض الواقع ، غذ تنقسم مدارس البترول إلى مدارس حكومية وأخرى خاصة ، وكلاهما يعتمدان على الأقسام العملية والتقنية.

الالتحاق بـ مدرسة البترول بعد الإعدادية يتطلب استيفاء الطالب لشروط تنسيق مدارس البترول 2023 ، ومطابقته لشروط المدرسة التالية :

  • لا يقل مجموع الطالب عن درجات تنسيق مدرسة البترول في نفس العام الدراسي، وفقا للقسم الداخلي داخل المدرسة.
  • تفوق الطالب وحصوله على مجموع مرتفع في مادة اللغة الإنجليزية.
  • لا يقل عمر الطالب المتقدم في مدارس البترول بعد الإعدادية عن 15 عاما ـ ولا يزيد عن 18 عاما.
  • اجتياز الطالب المتقدم للكشف الطبي والنفسي بنجاح، وكذلك تخطيه لكشف الهيئة والكشف الرياضي.
  • أن يكون الطالب المتقدم في مدارس البترول مصري الجنسية خريج نفس العام أو العام السابق فقط.
  • نجاح الطالب في الامتحان الشفهي والتحريري في مادتي اللغة العربية والإنجليزية داخل مدارس البترول.

أين توجد مدارس البترول

يتساءل الطلاب الراغبين في الالتحاق بمدرسة البترول بعد الإعدادية ، أين توجد مدارس البترول ؟ حيث تتوفر في بعض المحافظات المصرية بأقسام مختلفة ومصاريف مختلفة أيضا ، وفي هذه الفقرة نرصد لكم عناوين مدارس البترول للذهاب إليها والتواصل معها بشأن معرفة تنسيق مدارس البترول 2023.

مدرسة البترول بالقاهرة

تضم محافظة القاهرة مدرستين من مدارس البترول وعناوينهما كالتالي:

مدرسة الطيران على طريق كرداسة بالقرب من طريق المنصورية.

مدرسة الشروق الصناعية المطورة لنظم المعلومات بالمعادي.

مدرسة البترول بالجيزة

تضم محافظة الجيزة مدرسة بترول واحدة تقع في حدائق الأهرام القديمة عند البوابة الثانية بوابة خفرع ، ويمكن التواصل معهم عن طريق الاتصال على الأرقام : 01091068440 – 01025770124.

مدرسة البترول بالإسكندرية

تضم محافظة الإسكندرية مدرستين من مدارس البترول وهما كالتالي :

مدرسة الإسكندرية الثانوية الصناعية للبترول والنقل البحري والصناعات المتقدمة وتقع في منطقة الملاحة، بجانب قسم ثالث المنتزه ، أمام شارع الملك ، ويمكن التواصل معهم عن طريق الاتصال على الأرقام : 01010929317 – 01022317233 – 01024066662.

المدرسة الثانية ، هي مدرسة الإسكندرية الثانوية الصناعية للبترول والنقل البحري والصناعات المتقدمة على طريق 45 الدولي ، حوض 6 ، طريق علي ماهر ، أول سكة الشعيرة ، ويمكن التواصل معهم عن طريق الاتصال على : 01213141516.

مدرسة البترول بالإسماعيلية

تضم محافظة الإسماعيلية مدرسة بترول واحدة ، وهي المدرسة الفنية التجريبية المتقدمة لتكنولوجيا المعلومات قسم بترول ، وتقع في الشيخ زايد بالإسماعيلية.

مدرسة البترول ببورسعيد

وفي محافظة بورسعيد تتواجد مدرسة بترول باسم المدرسة الفنية التكنولوجية التجريبية قسم بترول في إدارة بورفؤاد، وعنوانها في شارع 23 ديسمبر حي المناخ.

مدرسة البترول بمطروح

أما آخر المحافظات المصرية التي تضم مدارس البترول ، فهي محافظة مطروح ، حيث المدرسة الفنية الصناعية بنين ، وتقع بجوار الماسة بمدرسة مطروح الزيتية ، بالقرب من قسم مطروح.

الأوراق المطلوبة للتقديم في مدارس البترول

بعد الإعلان عن تنسيق مدارس البترول 2023 ، لابد أن يقدم الطالب الأوراق اللازمة للالتحاق بالصف الأول الثانوي في هذه المدارس ، وتتمثل في الآتي :

  • شهادة ميلاد الطالب كمبيوتر و5 صور منها.
  • أصل شهادة الإعدادية و4 صور منها.
  • 4 صور شخصية للطالب تكون حديثة.
  • بطاقة صحية مختومة من التأمين الصحي.
  • طابع نقابة وطابع آخر تعليمي.
  • بطاقة صحية للطالب شرط ختمها من التأمين الصحي.
  • صورة واحدة من بطاقة الرقم القومي لولي أمر الطالب.
  • طلب الالتحاق بمدرسة البترول وملف التقديم.
أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close