📁 آخر الأخبار

قبل اعتماد تنسيق الثانوية العامة 2023 .. الفرق بين " الثانوي العام والخدمات والمنازل "

قبل اعتماد تنسيق الثانوية العامة 2023 .. الفرق بين الثانوي العام والخدمات والمنازل

الفرق بين الثانوي العام والخدمات والمنازل

في الوقت الذي اعتمدت فيه درجات تنسيق الثانوية العامة 2023 في محافظتي الإسماعيلية وبورسعيد ، يبحث العديد من الطلاب عن الفرق بين الثانوي العام والخدمات والمنازل ، فلكل نظام من هذه الأنظمة التعليمية بمرحلة الثانوية العامة درجات خاصة ، وحرصًا منها على مصلحة الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية 2023 ، نوافيكم بأهم هذه الفروقات بين الثانوي العام، والخدمات ، والمنازل ، حتى يكون الطالب على دراية قبل اتخاذ قراراه النهائي.

تنسيق الثانوية العامة 2023

اعتمدت درجات تنسيق الثانوية العامة 2023 في محافظة الإسماعيلية بعدما صدق عليها اللواء شريف فهمي بشارة ، محافظ الإسماعيلية ، وقد تم قبول الطلاب الناجحين في الصف الأول الثانوي العام بمجموع 230 درجة ، و205 درجة للقبول بفصول الخدمات المسائية للثانوي العام.

أما تنسيق الثانوية العامة 2023 في محافظة بورسعيد فقد تم اعتماده أيضا منذ عدة أيام ، بعدما صدق عليه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، ليتم قبول الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية بالصف الأول الثانوي العام بمجموع 244،5 درجة ، وستقوم المحافظة بإعلان تنسيق ثانوي الخدمات والثانوي الخاص ومدارس التعليم الفني في الأيام المقبلة.

الفرق بين الثانوي العام والخدمات والمنازل

يبحث عدد كبير من الطلاب عن الفرق بين الثانوي العام والخدمات والمنازل ، حيث تستعد المحافظات الأخرى لإعلان درجات تنسيق الثانوية العامة ، وفيها يتم تحديد درجات للثانوي العام ، وثانوي الخدمات ، والثانوي العام المنازل ، ولا يعلم عدد كبير من الطلاب ما هو الفرق بين هذه الأنظمة الثلاث ، وهل يمكن الالتحاق بالكليات والمعاهد العليا بعد إتمام دراسة ثانوي الخدمات أو ثانوي المنازل؟

الثانوي العام انتظام

هو نظام الثانوية العامة المعتمد ويتم فيه قبول الطالب المستوفي لشروط درجات تنسيق الثانوية العامة في المحافظة ، كما يلتزم الطالب بالحضور في مواعيد عمل المدرسة الرسمية، ويستلم جهاز تابلت.

الثانوي العام خدمات

هو قبول الطالب بالثانوي العام بدرجات أقل يتم اعتمادها في كل محافظة على حدة ، على أن يحضر الطالب الدراسة في فترة مسائية ، وتكون مصروفات الدراسة في الثانوي العام خدمات أعلى من مصروفات الثانوي العام انتظام.

الثانوي العام المنازل

هو قبول الطالب في الثانوية العامة بدرجات أقل ، ولا يحضر الطالب أيام الدراسة المعتمدة ولكن يحضر أيام الامتحانات فقط ، ومع بدابة كل عام يتواصل الطالب مع المدرسة لإخباره بالتفاصيل ولا يستلم الطالب في الثانوي المنازل تابلت.

جدير بالذكر أن جميع أنظمة الثانوية العامة يتم فيها دراسة نفس المناهج المقررة ، ويطبق على الطلاب في الثانوي العام انتظام وخدمات نفس القواعد والقوانين ، وتكون الدراسة في نفس المدارس مع اختلاف الفترات الزمنية.

والنقطة الأهم والأبرز في الفرق بين الفرق بين الثانوي العام والخدمات والمنازل ، إنه لا يكتب نظام الثانوية العامة في شهادة النجاح ، ويحق للطالب الالتحاق بنفس الكليات والمعاهد العليا المخصصة للثانوية العامة انتظام بما يوافق درجات التنسيق المعلنة.

تنسيق الثانوية العامة 2023 في جميع المحافظات

بخلاف تنسيق الثانوية العامة 2023 في محافظتي بورسعيد والإسماعيلية ، وهما المحافظتان الوحيدتان اللتان أعلنتا درجات تنسيق الثانوية العامة ، فسيكون هناك محافظات عديدة أخرى تقوم باعتماد تنسيق الثانوية العامة للعام الدراسي المقبل ، بناء على نسبة النجاح ، وعلى حصر المجموع التكراري لأعداد الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية ، وهو ما يتم إعلانه تباعا في الأيام والأسابيع المقبلة.

تنسيق الثانوية العامة2023 في محافظتي القاهرة والجيزة

نوافيكم بتفاصيل تنسيق الثانوية العامة في محافظتي القاهرة والجيزة ، بتوضيح المؤشرات الاولية وفقا لدرجات العام الماضي كالتالي :

تنسيق الثانوية العامة 2022 محافظة القاهرة ، 235 درجة للمرحلة الأولى ، و222 درجة للمرحلة الثانية ، والقبول بفصول الخدمات اقل من الثانوي العام 40 درجة.

تنسيق الثانوية العامة 2022 محافظة الجيزة ، 220 درجة بحد أدنى للمدارس الحكومية ، و140 درجة للقبول بالمدارس الخاص عربي وفصول الخدمات والمنازل.

هذا وتجري محافظتي القاهرة والجيزة في هذه الآونة ، الإحصاء التكراري المجمع لمجاميع طلاب الشهادة الإعدادية للدرجات التي حصلوا عليها في جميع المواد الدراسية التي تضاف للمجموع لتحديد الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة 2023 ، والمقرر إعلانه خلال أيام ، وسوف يتم إعلان درجات التنسيق في بيان رسمي من مديرية التربية والتعليم الخاصة بكل محافظة على حدة.

خطوات تنسيق الثانوية العامة 2023

بعد إعلان درجات تنسيق الثانوية العامة 2023 بشكل رسمي ، ستعلن الإدارة العامة للتعليم في كل محافظة على حدة ، مراحل التنسيق والتي تم تقسميها بناء على مجموع الطالب ، فالمجموع الأعلى في المرحلة الأولى ، ثم يليه المجموع الأقل ، ثم المجموع الأقل بما لا يقل عن درجات الحد الأدنى من قبول الطلاب في الثانوية العامة ، وفي المرحلة الأخيرة من تنسيق الثانوية العامة 2023 ، يتم استقبال أوراق الطلاب المتخلفين عن التقديم في المراحل الثلاثة السابقة ، ويمكنكم الدخول على رابط تنسيق الثانوية العامة الإلكتروني ، حيث يتم تفعليه بالبيانات الجديدة ليسجل الطالب رغباته.

  • الدخول على رابط تنسيق الثانوية العامة من هنـــــــــــــا
  • الضغط على أيقونة ملء الرغبات واختيار نوع التعليم الثانوي.
  • مراجعة الرغبات والضغط على حفظ.


أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close