📁 آخر الأخبار

امتحانات الثانوية العامة 2023 .. التعليم : امتحان الاقتصاد المتداول يعود للعام الماضي

امتحانات الثانوية العامة 2023 .. التعليم : امتحان الاقتصاد المتداول يعود للعام الماضي

التعليم تنفي تسريب امتحان الاقتصاد والإحصاء : جميع الأسئلة المتداولة غير صحيحة

أكد شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن ورقة الامتحان التي تم تداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي مع بداية انطلاق امتحان مادة الاقتصاد صباح اليوم تعود لامتحان العام الماضي وليس العام الحالي.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة تتواصل مع جميع المحافظات ، وتتابع بدقة ما يتم تداوله من أخبار، والرد عليه أولا بأول.

وناشدت وزارة التربية والتعليم ، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار ، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق ، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

انطلقت الاثنين 12 يونيو ، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

وفي ذات السياق ، أوضحت وزارة التربية والتعليم ، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام يبلغ 783025 طالبا وطالبة ، من بينهم عدد 276211 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، وعدد 391671 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية ( علوم ) وعدد 98658 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية ( رياضيات )

وأضافت الوزارة أن عدد لجان النظام والمراقبة يبلغ ١١ لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية ، وعدد لجان سير الامتحان 2098 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

كما يبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا الذين يؤدون الامتحان هذا العام 1824 طالب وطالبة ، وعدد الطلاب المكفوفين الذين يؤدون الامتحان 255 طالب وطالبة ، بينما يؤدى عدد 80 طالب وطالبة الامتحان في مراكز التأهيل ، بالإضافة إلى عدد 34 طالب وطالبة يؤدون الامتحان في لجان المستشفيات.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close