📁 آخر الأخبار

وزير التعليم : هناك عدد من الدول الأجنبية تطلب خريجي المدارس الفنية

 

رضا حجازي : طوّرنا التعليم الفني .. وخريجو المدارس الفنية « مطلوبين برة »

قال الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إن طلاب التعليم الفني هما سفراء التعليم لتغير الصورة الذهنية لدى المجتمع عن التعليم الفني ، مؤكدًا أن عدد من الدول الأجنبية تطلب خريجي المدارس الفنية.

رضا حجازي : التعليم قضية مجتمع وليس قضية وزارة

وأضاف وزير التربية والتعليم ، خلال كلمته بحفل ختام برنامج هي تقود لتدريب طالبات التعليم الفني ، أن التعليم قضية مجتمع وليس قضية وزارة وليست مقتصرة علي جهود الوزارة فقط.

التعليم الفني في مصر يشهد تطورا غير مسبوق في مصر

وأشار حجازي ، إلى أنه تم مراجعة جميع مناهج الدراسية للتعليم الفني من خلال مشاركة جميع القطاعات ، مؤكدًا أن الهدف ليس الحصول على شهادة فقط ولكن الهدف المنافسة أيضًا ، لذلك يجب على جميع الطلاب امتلاك المهارات ، مشيرًا إلى أن التعليم الفني في مصر يشهد تطورا غير مسبوق في مصر.

التعليم الفني هو قادرة النهوض بالاقتصاد المصري

وتابع الدكتور رضا حجازي ، أن التعليم الفني هو قادرة النهوض بالاقتصاد المصري.

وفي وقت سابق ، أوضح الدكتور رضا حجازي أن الوزارة تعمل على إيجاد حلول للحد من كثافة الفصول ، كما تعمل على زيادة المعدلات السنوية للأبنية التعليمية ؛ لمواجهة الزيادة السكانية.

وأشار الوزير إلى أنه في ظل الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي فإن الوزارة تعمل على مواجهة التحديات والمتغيرات الحالية التي تستلزم التخلي عن النظم التقليدية والاستراتيجيات وآليات العمل المعتادة ، وذلك بمواكبة المدارس للتحول الرقمي بتصميم مبانٍ مدرسية ذكية مرنة ومتعددة الأغراض.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close