📁 آخر الأخبار

امتحانات الثانوية العامة 2023 .. التعليم : تكشف هوية طالب نشر اختبار الدين على تليجرام

امتحانات الثانوية العامة 2023 .. التعليم : تكشف هوية طالب نشر اختبار الدين على تليجرام

التعليم تكشف هوية طالب نشر اختبار الدين على تليجرام

بدأت اليوم امتحانات الثانوية العامة .. وكشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، حقيقة تداول امتحان التربية الدينية للثانوية العامة.

وأشار إلى أنه في تمام الساعة ١٠.١٠ دقائق تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الالكتروني بغرفة العمليات المركزية من ضبط حالة غش الكتروني واحدة لطالب في لجنة بمحافظة الشرقية قام بنشر صورة امتحان نهاية العام لمادة التربية الدينية عبر هاتفه المحمول وتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضده.

وقد وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ الاجراءات القانونية ضد الملاحظين باللجنة واستدعائهم للتحقيق معهم بديوان عام الوزارة.

حقيقة تسريب امتحان الدين قبل بدء اللجان

وفي إطار آخر، أوضح المتحدث الرسمي أن ورقة الامتحان التي تم تداولها مع بداية انطلاق امتحان مادة التربية الدينية صباح اليوم تعود لامتحان العام الماضي وليس العام الحالي.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة تتواصل مع جميع المحافظات ، وتتابع بدقة ما يتم تداوله من أخبار، والرد عليه أولا بأول.

انطلقت أعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2022 / 2023 ، اليوم الاثنين ، لطلاب مدارس الثانوية العامة ومدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا STAM ومدارس المكفوفين.

وبدأ الطلاب التوافد على اللجان قبل نحو نصف الساعة ، لأداء الامتحان فى مادة التربية الدينية والتربية الوطنية لمدارس الثانوية العامة وSTEM ، والتربية الدينية فقط لمدارس المكفوفين.

واستقبلت 2098 لجنة سير امتحان على مستوى الجمهورية ، طلاب الثانوية العامة البالغ عددهم هذا العام أكثر من 783 ألف طالب وطالبة ، بالعصا الإلكترونية؛ للكشف عن الهواتف المحمولة وأى أجهزة إلكترونية قد تساعد على الغش داخل اللجان.

وفى الساعة التاسعة صباحا، بدأ امتحان التربية الدينية الذى يمتد لمدة 90 دقيقة بالنسبة لمدارس الثانوية العامة ومدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا ، وساعتين ونصف لمدارس المكفوفين.

وبدءا من الساعة الحادية عشرة ، تبدأ الفترة الامتحانية الثانية ، حيث يؤدي طلاب مدارس الثانوية العامة و STEM الامتحان في مادة التربية الوطنية ولمدة 90 دقيقة.


أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close