📁 آخر الأخبار

الثانوية العامة 2023 .. وزير التعليم : يصدر قرارا بشأن تحويلات طلاب 3 ثانوي " مستند "

الثانوية العامة 2023 .. وزير التعليم :  يصدر قرارا بشأن تحويلات طلاب 3  ثانوي

وزير التعليم يصدر قرارا بشأن تحويلات طلاب 3 ثانوي

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا لجميع مديري المديريات التعليمية في مختلف محافظات الجمهورية بشأن تحويل الطلاب بين المدارس المختلفة ، حيث كلفت الوزارة ، جميع الادارات التعليمية التابعة للمديريات بتجميع كافة تحويلات الطلبة بالصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ وجميع المستندات الدالة على سبب التحويل مع الالتزام بضوابط التحويل ، وإرسالها مع مندوب الادارة التعليمية إلى الإدارة العامة للتعليم الثانوي بديوان عام الوزارة في نهاية شهري يوليو وأغسطس.

حصلت أخبار التعليم اليوم ، على نسخة من الخطاب الصادر، والذي نص علي انه في إطار الاستعداد لبداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ وفي ضوء القرارات الوزارية والكتب الدورية الصادرة في شأن تحويل الطلاب بين المدارس المختلفة وبناء على كتاب الادارة العامة للشئون القانونية ( إدارة التحقيقات ) - الصادر لجميع المديريات على مستوى الجمهورية والمؤشر عليه من الوزير بتاريخ ۲۷ / ٥ / ۲۰۲۳ ( يعتمد الرأى حسب القواعد ).

وقد أشر وزيرالتعليم :-

_ بوقف جميع التحويلات للطلبة بالصف الثالث الثانوي وعدم قبول تحويل أي طالب بين المدارس داخل الادارة أو بين الادارات وبعضها داخل المديرية أو بين المديريات المختلفة إلا بعد الرجوع الى اللجنة المركزية المشكلة بالادارة العامة للتعليم الثانوي العام بديوان عام الوزارة.

وبناء عليه :- يرجى التوجيه والتنبيه بتكليف الادارات التعليمية التابعة لسيادتكم بتجميع كافة تحويلات الطلبة

بالصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ وجميع المستندات الدالة على سبب التحويل مع الالتزام

بضوابط التحويل ، وإرسالها مع مندوب الادارة التعليمية إلى الإدارة العامة للتعليم الثانوي بديوان عام الوزارة في نهاية شهري يوليو وأغسطس تمهيدا لعرضها على اللجنة المركزية المشكلة لبحث كافة التحويلات والبت فيها والرد على سيادتكم .

يذكر أن انطلقت امس الاثنين 12 يونيو ، أول أيام امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022 - 2023 .

وفي ذات السياق ، أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام يبلغ 783025 طالبا وطالبة ، من بينهم عدد 276211 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية ، و391671 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية ( علوم ) و98658 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية ( رياضيات ).

وأضافت الوزارة أن عدد لجان النظام والمراقبة يبلغ ١١ لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية ، وعدد لجان سير الامتحان 2098 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

كما يبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا الذين يؤدون الامتحان هذا العام 1824 طالبا وطالبة ، وعدد الطلاب المكفوفين الذين يؤدون الامتحان 255 طالبا وطالبة ، بينما يؤدى 80 طالبا وطالبة الامتحان في مراكز التأهيل ، بالإضافة إلى عدد 34 طالب وطالبة يؤدون الامتحان في لجان المستشفيات.


الثانوية العامة 2023 .. وزير التعليم :  يصدر قرارا بشأن تحويلات طلاب 3  ثانوي " مستند "

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close