📁 آخر الأخبار

أبرز المعلومات عن مدرسة الطيران بعد الإعدادية 2023

أبرز المعلومات عن مدرسة الطيران بعد الإعدادية 2023

مدرسة الطيران 2023

مدرسة الطيران من المدارس المتاح التقديم بها بعد المرحلة الإعدادية 2023 ، وتعد أبرز المدارس البديلة للثانوية العامة.

مدرسة الطيران بعد الإعدادية 2023

وتزايدت عمليات البحث عن مدرسة الطيران بعد الإعدادية 2023 ، وذلك في ظل رغبة الطلاب وأولياء الأمور في معرفة تفاصيل مدرسة الطيران بعد الإعدادية 2023 لدراسة إمكانية الالتحاق بها.

معلومات عن مدرسة الطيران بعد الإعدادية 2023

وفيما يلي يقدم " أخبار التعليم اليوم " أبرز المعلومات عن مدرسة الطيران بعد الإعدادية 2023 وذلك بعد تزايد عمليات البحث عنها :

تتيح مدرسة الطيران لطلاب الشهادة الإعدادية الالتحاق بها بعد انتهاء الصف الثالث الإعدادي ، ويمكن لطلاب مدرسة الطيران الالتحاق بعدد من الكليات العسكرية بعد المدرسة ، وهذه الكليات هي : الالتحاق بالكلية الحربية ، الالتحاق بالكلية الجوية العسكرية ، الالتحاق بالكلية الفنية العسكرية، الالتحاق بالكلية البحرية.

تتراوح مصاريف مدرسة الطيران بين 350 جنيه حتى 1000 جنيه ، ويمكن أن تختلف هذه المصاريف من عام لآخر ، ويكون تنسيق مدرسة الطيران للشهادة الإعدادية في المدارس العام 170 درجة بينما للإعدادية الأزهرية يكون التنسيق 300 درجة.

تتيح مدرسة الطيران عدد من المميزات ، ومن ضمن هذه المميزات التالي : زي مخصص بالمدرسة للطلاب بالإضافة إلى سكن طوال الدراسة للطالب وسكن داخلي ، غذاء طوال فترة الدراسة وكذلك مواصلات لانتقال الطلاب في فترة الإجازات ، تأمين للطالب ومكافأت شهرية ، يشرف على الطالب في مدرسة الطيران ضباط متخصصين ، يدرس طلاب مدرسة الطيران مواد التربية العسكرية بالإضافة إلى منهج الثانوية العامة ، ويحصل الطالب على الشهادة العسكرية وتكون هذه الشهادة معتمدة من قبل القوات المسلحة.

حددت المدرسة مجموعة من الشروط الواجب توافرها في الطالب ، وهذه الشروط هي : أن يكون عمر الطالب لا يتخطى 17 عام ولا يقل عن 14 عام ، أن يكون الطالب ذكر ، أن يكون الطالب مصري الجنسية ومن أبوين مصريين ، أن يكون الطالب حصل على الدرجات المطلوبة في الشهادة الإعدادية العامة أو الأزهرية ، أن لا يكون طول الطالب أقل من 165 سم ، أن يكون ولي أمر الطالب وافق على الإلتحاق ، أن يتخطى الطالب الكشف الطبي والإختبارات.

توجد مدرسة الطيران الثانوية في عدد من الأماكن ، وهذه الأماكن هي : مدينة نصر بجوار النادي الأهلي ، ألماظة ومساكن الشروق ، حلوان بمنطقة ورش الطائرات.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close